رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استئناف العمل ببوغاز عزبة البرج بدمياط وعودة حركة الصيد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استؤنفت حركة الصيد اليوم الخميس، ببوغاز الصيد بعزبة البرج، بعد تعطلها على مدار الأيام الماضية، نتيجة احتجاج الصيادين ووضعهم المراكب بشكل يعيق الدخول والخروج إلى البوغاز اعتراضا على القرار الوزاري الخاص باشتراطات السلامة المهنية التي يعتبرونها شروطا تعسفية.
وكان الصيادون أضربوا عن الخروج بمراكب الصيد وأغلقوا البوغاز؛ احتجاجا منهم على ارتفاع الرسوم لجهاز اللاسلكى التابع للهيئة العامة للاتصالات، ورفضهم لشروط السلامة البحرية التى تفرضها الهيئة العامة للسلامة البحرية واصفين ذلك بالشروط التعجيزية.
وتم عقد لقاء بين صيادي محافظة دمياط وبين رئيس هيئة السلامة البحرية بالإسكندرية، وتم الاتفاق على تأجيل توافر أجهزة الرادار لمدة سنة والراماس في المراكب لمدة 3 سنوات، لحين تعديل القرار الوزاري الخاص بها.
كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة القرار الخاص باشتراطات السلامة المهنية، وتعديله بما يتناسب مع مطالب الصيادين وقدراتهم المالية. أما مشكلة تحصيل رسوم التراخيص بأثر رجعي، تم إرسال خطاب بالمشكلة إلى وزارة الاتصالات لبحثها خاصة وأن الصيادين يعتبرون كل تلك الشروط أعباء مالية كبيرة عليهم، لا يستطيعون توفيرها.