رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رانيا فريد شوقي تعود إلى "الأستاذ بلبل وحرمه" بعد راحة أسبوع

الفنانة رانيا فريد
الفنانة رانيا فريد شوقي

تعود الفنانة رانيا فريد شوقي، السبت المقبل، لبلاتوه مسلسل "الأستاذ بلبل وحرمه"، بعد حصول فريق العمل على راحة لمدة أسبوع استغلها المخرج في تغيير بعض ديكورات العمل.

واقترب المخرج رائد لبيب من الانتهاء من تصوير كافة مشاهد المسلسل، حيث كان قد بدأ التصوير قبل أكثر من 3 أشهر، ومن المقرر أن تستغرق بقية المشاهد شهرا واحدا، يبدأ بعدها عمليات المونتاج والمكساج ليكون أول مسلسل جاهز للعرض في سباق دراما رمضان المقبل.

وتدور أحداث المسلسل الكوميدي حول "نبيلة"، الشقيقة الكبرى لأربع فتيات، وهي التي تعمل دائما لتتفوق في عملها وتمتنع عن الزواج فترة طويلة وترفض كل من يتقدم لخطبتها حتي يفوتها سن الزواج وتضطر للزواج عن طريق الخاطبة من "نبيل" وتعيش مع والدته، ما يفتح الباب لمواقف كوميدية بين أفراد الأسرة.

"الأستاذ بلبل وحرمه" تأليف علاء عبد النعيم وبطولة فتحي عبد الوهاب، ندي عادل، هبة عبد الغني، إيمي طلعت زكريا، سمير جابر، شريف باهر، محمود غريب، أحمد عبد الله، وائل عبد العزيز.

من ناحية أخرى، تبدأ الفنانة رانيا فريد شوقي تصوير أول مشاهدها في مسلسل "المغني ضمير وطن" الأسبوع المقبل، معربة عن سعادتها بالتعاقد على المشاركة في بطولة العمل والتعاون لأول مرة مع النجم محمد منير في العمل الذي يعد بالنسبة له بمثابة عودة للدراما مرة أخرى بعد آخر أعماله التليفزيونية "جمهورية زفتى".

وقالت رانيا، في تصريح لها:"على الرغم من أنني لا ألتقي في كثير من مشاهد المسلسل مع الكينج محمد منير، إلا أنني لم أتردد في الموافقة على الانضمام إلي أسرة العمل، وخاصة أن العمل سيضم عدد كبير من الفنانين والفنانات"، وأشادت بالسيناريو المحكم للمسلسل وطبيعة دورها في العمل.

وأضافت:"أجسد دور سيدة أعمال تمتلك إحدى الجمعيات الخيرية، وزوجة منتج ألبومات محمد منير خلال أحداث المسلسل"، لافتة إلي أن المخرج شريف صبري، انتهى من معاينة عدد كبير من أماكن تصوير المسلسل، معربة عن أملها في أن يحظى العمل بقبول واستحسان الجمهور في إطلالة مختلفة بالنسبة لها ومتميزة للنجم محمد منير.

"المغني ضمير وطن" إنتاج محمد فوزي وإخراج شريف صبري، وبطولة محمد منير، و رانيا فريد شوقي وعدد أخر من الفنانين.

وكان منير قد شارك في مسلسل "جمهورية زفتى" عام 1998 مع يسرى الجندي وإسماعيل عبد الحافظ، وقبلها عام 1991 في مسلسل "علي عليوة"، مع كمال الشناوي وكريمة مختار وصابرين، وهو من تأليف محمد جلال عبد القوى، وإخراج نور الدمرداش، كما قام بغناء تترات المسلسل بنفسه.

على صعيد آخر، يستأنف الفنان حسام شعبان /السبت/ المقبل تصوير مشاهده في المسلسل الرمضاني"الأستاذ بلبل وحرمه"، وذلك في الديكور الخاص في فيلا أحمد عرابي، فيلتقي سيدة الأعمال الأرملة "سالي" التي تجسد دورها الفنانة نادية العراقية، ويحدث بينهما العديد من المفارقات والمواقف الكوميدية.

مسلسل "الأستاذ بلبل وحرمه" بطولة الفنانة رانيا فريد شوقي وفتحي عبد الوهاب وندى عادل وهبه عبد الغني وإيمي طلعت زكريا وشريف باهر ومجموعة من الفنانين، وتأليف علاء عبد النعيم وإخراج رائد لبيب.

من ناحية أخرى يقرأ حسام سيناريو مسلسل "اللقية" تأليف وإخراج أحمد النحاس الذي رشحه لتقديم دور"عزب" شقيق الفنان مجدي كامل، ويتطرق المسلسل حول عالم عصابات تهريب وتجارة الآثار، وتشمل أماكن التصوير أسوان والأقصر والغردقة.