رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شيخ الأزهر يوجه خطابًا عالميًا للأمة من جاكرتا قريبًا

فضيلة الإمام الأكبر
فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف

يتوجه فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، خلال الأيام القليلة المقبلة، إلى دولة إندونيسيا في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، كما يوجه خطابا عالميا إلى المسلمين في جميع أنحاء العالم من جامعة إندونيسيا بالعاصمة جاكرتا .
وذكر بيان اصدره الازهر الشريف، اليوم الاربعاء، ان الزيارة تتضمن عددا من الأنشطة والفعاليات المهمة، والتي يأتي في مقدمتها انعقاد مجلس حكماء المسلمين برئاسة شيخ الازهر، واجتماع المجلس مع رئيس الجمهورية، كما يشهد فضيلته مراسم افتتاح مبنى جامعة دار السلام جونتور الإسلامية بمدينة بونوروجو بمحافظة جاوة الشرقية، إضافة إلى إلقاء محاضرة بمسجد الاستقلال بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، والذي يعد الأكبر في جنوب شرق آسيا.
كما سيتم منح شيخ الأزهر درجة الدكتوراه الفخرية تقديرا واعتزازا بإسهاماته وجهوده العلمية والدينية في نشر قيم الوسطية والسلم والتعايش بين المجتمعات ونبذ العنف والإرهاب .
يذكر أن هذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها فضيلته إلى دولة إندونيسيا منذ توليه مشيخة الأزهر، حيث تحظى هذه الزيارة باهتمام كبير على كافة المستويات الرسمية والإعلامية والشعبية بآسيا.