رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنيا تمحو أمية 7710 مواطنين خلال عام 2015

الدكتور جمال الدين
الدكتور جمال الدين علي ابو المجد رئيس جامعة المنيا

أكد الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا، تعزيز دور طلاب الجامعات بالمساهمة في حل مشكلة الأمية، حيث قامت الجامعة بمحو أمية عدد 7710 مواطنين خلال دوراتها الأربعة في شهر يناير وأبريل ويوليو وأكتوبر الماضي.

وحصل 51 طالبًا من جامعة المنيا على أعلى إنجاز لمشروع التصدي للأمية داخل محافظاتهم وهي أعلى نسبة على مستوى الجامعات المصرية وسوف يتم تكريمهم كدليل واضح لبذل الجامعة أقصى طاقتها لحل مشكلة الأمية.

جاء ذلك خلال مؤتمر قضية الأمية المقام بمبنى محافظة المنيا، بحضور اللواء طارق نصر محافظ المنيا والدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس الجامعة والدكتور أسامة محمد فراج رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار والأستاذ رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنيا وعدد من السادة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأكد الدكتور أبو المجد، أن هناك تعاوناً وثيقاً بين الجامعة والمحافظة من خلال مشاركة طلاب كليات التربية ورياض الأطفال والآداب ودار العلوم والتربية النوعية والتربية الرياضية لمحو الأمية داخل المحافظة وخدمة مجتمعهم.

وأشار إلى أن الجامعة قامت بتوقيع بروتوكول تعاون بينها وبين المحافظة والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار لمعالجة هذه الظاهرة، وأنه يجب تقنين هذا العمل بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات ليتم تعميمها في كافة المحافظات.