رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفراء الأزهر يشاركون في دورة الدراسات الاستراتيجية والأمن القومى

جريدة الدستور

شارك سفراء الازهر "الرابطه العالميه لخريجى الازهر الشريف" في فعاليات الدورة السابعة عشر "الدراسات الاستراتيجية والامن القومي" التى تنظمها الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

شملت فعاليات الدورة محاضرة عن الأزمات الدولية والنظام العالمي الجديد حاضر فيها اللواء أ.ح / صفوت صادق الديب، وتطرق فيها "الديب" إلى مفهوم الأزمة ومراحلها وانواعها وادوات ادارة الأزمة.

كما تناول اللواء صفوت أهم بؤر الصراعات والأزمات الاقليمية والدولية، النظام العالمي الجديد في ظل العولمة والصراع الحضاري، متطلبات ادارة الأزمة في ظل معطيات النظام العالمي الجديد بالاضافة إلى الإدارة الرشيدة للأزمات.
فيما جاءت المحاضرة الثانية للدورة عن التفاوض، حاضر فيها اللواء دكتور جمال الدين احمد حواش، وناقش فيها فن التفاوض، والتهديدات الداخلية والخارجية للامن القومي.

وفي محاضرة عن الاستراتيجية القومية، أشار اللواء أ.ح/ هشام السماحي للاستراتيجيه القومية وأهميتها، كيفية حساب قوة الدولة الشاملة، وأنواع الاستراتيجية القومية، علاقة الاستراتيجية القومية بقوة الدولة الشاملة، مصادر التخطيط للاستراتيجية القومية، علاوة على مناقشة مراحل صياغه الإستراتيجية.