رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شركة إنجليزية تعرض مبادرة لتصنيع سيارة مصرية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استضافت الجمعية المصرية لشباب الأعمال وفدا ضم عددا من الشركات الإنجليزية التي تزور مصر ضمن وفد رسمي، حيث بحثت الجمعية خلال اللقاء سبل دعم التعاون المشترك بين شركات الجمعية والشركات الإنجليزية.

من جانبه قال منير الجزايرلي، نائب رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن الجمعية مستعدة للتعاون الجاد مع أعضاء الغرفة التجارية البريطانية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف الجزايرلي، خلال اللقاء، مع الوفد بالمقر الرئيسي للجمعية، أن الجمعية لديها عدد من المبادرات التي يمكن أن تتعاون فيها مع الغرفة البريطانية مثل مبادرة "اشتغل" التي تستهدف تغيير ثقافة العمل لدى الشباب المصري.

من جهته قال مايك روس رئيس كاد كام للسيارات إن شركته ستعرض على وزير الصناعة طارق قابيل مبادرة لتصنيع سيارة مصرية.

وأكد روس، أن شركته إذا نجحت في إقناع الوزير بالاستراتيجية ستطلب تخصيص أرض لها في منطقة قناة السويس.

ومن ناحية أخرى قال محمد المقدادي رئيس شركة جينيرال ميديترين القابضة، إن شركته تعتزم إقامة مصنعين للألومنيوم والورق في بني سويف.

ومن ناحيته أكد خالد خليل، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية، أن الجمعية لديها العديد من الأنشطة التي تقوم بها ويأتي على رأسها العمل في مجال ريادة الأعمال، مضيفًا أن الجمعية لديها ١٨ لجنة متخصصة لمناقشة التحديات التي تواجه القطاعات المختلفة، بالإضافة إلى برنامج key الذي تتبناه الجمعية لتدريب طلاب الجامعات، وأيضا برنامج "مشروعك حقيقة" للمساعدة في عمل مشروعات الجدوى، وتوفير التمويل لها من خلال قروض بدون فائدة.

من جانبه قال إيان جري، رئيس الغرفة التجارية البريطانية، إن وفد شركات من الغرفة يزور مصر حاليا لبحث فرص التعاون مع منظمات الأعمال في المجالات المختلفة، مشيرًا إلى أن الغرفة البريطانية استطاعت على مدى السنوات الماضية أن تصل إلى عدد كبير من الغرف التجارية حول العالم، مضيفًا أن الغرفة تبحث عن مؤسسات تعمل بشكل حقيقي لدعم مجتمع الأعمال.

وأضاف إيان، أن أول أكتوبر المقبل سيشهد زيارة وفد إنجليزي مكون من ٢٠ شركة لبحث فرص الاستثمار في منطقة قناة السويس، وأنهم مستعدون للتعاون مع جمعية شباب الأعمال في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة.