رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالتفاصيل.. محافظ جنوب سيناء يترأس المجلس التنفيذي الثاني

صورة من الحدث
صورة من الحدث

ترأس اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم، جلسة المجلس التنفيذي الثاني الذي عقد بديوان عام المحافظة، بمدينة طور سيناء.

استعرض المحافظ خلال الجلسة مبادرتين مقدمين من صندوق "تحيا مصر" الأولي: انشاء مجتمع زراعي متكامل بطور سيناء على مساحة 120 فدان لتشغيل 100 شاب تشمل منزل ومزرعة ومكان لتربية المواشي والخدمات، والثانية: بدء حملة جنوب سيناء خالية من فيروس "سي"، بالإضافه لتخصيص 30 فدان برأس سدر لمؤسسة مصر الخير لإقامة مزرعة للتسمين بعد نجاح التجربة في طور سيناء.

وأعلن المحافظ، خلال الاجتماع عن موافقة وزارة الإسكان على إقامة 8 تجمعات سكنية تشمل صوب زراعية ومزارع دواجن.

وصرح فودة، بأن رئيس الجمهورية أصدر تعليماته بالاهتمام بالمنطقة الصناعية بأبو زنيمة وتوفير مبلغ 2.6 مليار جنيه لترفيق المنطقة الصناعية؛ بحيث يتم التنفيذ على ثلاث مراحل.

وأيضاً زيادة سعة محطة التحلية بمدينة طور سيناء من 10 آلاف متر3/يوم إلى 30 ألف متر 3/ يوم لإستيعاب الزيادة السكانية المنتظرة، مضيفاً أنه تم الموافقة على إذدواج الطريق من عيون موسي إلي شرم الشيخ بحيث يكون ثلاث حارات في كل اتجاه، مزود بالخدمات بالاضافه لطريق دائري حول مدينة طور سيناء بإجمالي تكلفة 3.5 مليار جنيه.

كما أعلن المحافظ، عن زيادة حصة الدقيق للمواطنين من 10 كجم إلي 12.5 كجم، بالإضافة لتخصيص 25 طن دقيق حر لمواطني المحافظة، كما أعلن فودة أنه سيتم تسليم الوحدات السكنية لمستحقيها خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومي، مع انشاء وحدات جديدة لسد العجز.

وأفاد فودة، أنه سيتم توفير 5 منح مجانية بالجامعة البريطانية للطلاب المتفوقين والمجيدين للغة الإنجليزية، بالإضافة إلى 9 منح بأكاديمية الشروق، و15 منحة أخرى بجامعة سيناء بعد نتيجة الثانوية العامة لعام 2016.