رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسي يطلق مشروع تحيا مصر للإسكان الاجتماعي

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق مشروع (تحيا مصر للإسكان الاجتماعي) لإضافة 200 ألف وحدة سكنية للإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل خلال عام، كما وجّه بتخصيص 200 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لدعم صندوق تطوير العشوائيات من أجل بناء وتطوير 20 ألف وحدة سكنية بالمناطق العشوائية الأكثر فقراً.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بالدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق، واللواء أمير سيد أحمد مساعد وزير الدفاع رئيس فرع المشروعات بالقوات المسلحة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض التصور المقترح لمشروعات الإسكان الاجتماعي، حيث وجّه الرئيس بإطلاق مشروع تحيا مصر للإسكان الاجتماعي لإضافة 200 ألف وحدة سكنية للإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل خلال عام من استلام الأراضي وبدء العمل بعد تخصيصها، وذلك بالإضافة إلى 256 ألف وحدة سكنية أخرى تم بالفعل الانتهاء من 101 ألف وحدة سكنية منها، وجاري العمل على إنشاء 155 ألف وحدة أخرى، ليصبح إجمالي ما سيتم تنفيذه خلال عامين 456 ألف وحدة سكنية بالمحافظات والمُدن الجديدة، مشيرا إلى أن الرئيس كان قد أعلن يوم السبت الماضي خلال افتتاح مشروعات سكنية جديدة عن تخصيص مليار جنيه من صندوق تحيا مصر لصالح مشروعات الإسكان الاجتماعي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد على أهمية أن تهدف مشروعات الإسكان الاجتماعي إلى التخفيف عن كاهل محدودي الدخل والارتقاء بمستوى معيشتهم من خلال الإقامة في تجمعات سكنية منظمة وتتمتع بكامل الخدمات والمرافق من الطُرق ومياه الشرب والكهرباء والصرف الصحي.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس السيسي أولى اهتماماً كبيراً خلال الاجتماع للقضاء على العشوائيات، حيث وجَّه سيادته بتخصيص 200 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لدعم صندوق تطوير العشوائيات من أجل بناء وتطوير 20 ألف وحدة سكنية بالمناطق العشوائية الأكثر فقراً. وأكد الرئيس على أهمية اضطلاع الدولة بدورها في التخطيط العمراني وتوفير الوحدات السكنية والتصدي بحزم لمحاولات البناء العشوائي الذي يتحول إلى تجمعات عشوائية تمثل ضغطاً على مرافق الدولة، فضلاً عما ينتج عنها من مشكلات اقتصادية واجتماعية.