رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"بوعزيزى البريطاني" حرق نفسه أمام قصر الأمير ويليام

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لقى رجل بريطاني مصرعه، بعد أن أشعل النيران بنفسه خارج منزل الأمير ويليام وزوجته كاثرين دوقة كامبريدج في لندن.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن المسعفين ورجال الإطفاء تم استدعاؤهم، فجر اليوم الثلاثاء، إلى قصر كينسينجتون، ولكن تم إعلان وفاة الرجل في مسرح الواقعة الذي يشهد الآن تطويقا كبيرا من قوات الشرطة.

وأضافت الصحيفة أن الضباط المتمركزين في قصر العائلة الملكية كانوا أول من استجاب لبلاغ حادث انتحار الرجل الأربعيني،لافتة إلى أنهم حاولوا إخماد النيران باستخدام طفاية حريق قبل أن يشرعوا في تقديم الإسعافات الأولية له.

ونقلت الصحيفة عن متحدثة باسم شرطة سكوتلندا يارد أن أفراد الشرطة وجدوا رجلا مشتعلا بالنيران، مضيفة أن خدمة الإسعاف وفرقة المطافئ التابعة للندن حضروا إلى مكان الحادث ولكن رغم جهودهم تم إعلان وفاة الرجل.

وأشارت المسؤولة إلى أن الحادث لم يتم التعامل معه على أنه مشتبه فيه أو أن له صلة بالإرهاب، أو أنه شكل من أشكال الاحتجاج.

ولفتت الصحيفة إلى أن الشرطة كانت قد تلقت تحذيرا في وقت مبكر بأن رجلا يعاني من خلل عقلي خرج من مستشفى لندن المركزي.

وتابعت الصحيفة، نقلا عن بيان لشرطة "سكوتلاند يارد"،   أن الضباط في ويستمينستر، تم استدعاؤهم إلى مستشفى لندن المركزي في منتصف ليل الثلاثاء بعد أن فشل رجل تحت الرعاية في العودة إلى المستشفى .

وأضاف البيان قامت الشرطة ببعض التحقيقات لتتبع الرجل المفقود في منزله وعنوانين آخرين، ولكن الرجل الأربعيني لم يكن متواجدا في أي منها.

وأعاد هذا الحادث الأذهان لواقعة الشاب التونسي، محمد البوعزيزي، الذي أضرم النيران في نفسه أمام مقر ولاية "سيدي بوزيد"، ولكن ذلك الحادث، الذي وقع عام 2010، كان احتجاجًا على مصادرة السلطات البلدية لعربة كان يبيع عليها الخضار.