رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس رواندا أمام القمة العالمية للحكومات: نحقق معدل نمو ٨٪

رئيس جمهورية رواندا
رئيس جمهورية رواندا بول كاجمى

قال رئيس جمهورية رواندا بول كاجمى إن بلاده حققت معدل نمو ٨٪ ، متوقعا تواصل تحقيق معدلات نمو لانه ينبع من داخل البلاد وليس من خلال الاستثمارات الخارجية ، ورحب فى نفس الوقت بالاستثمارات الأجنبية.
وأضاف كاجمى - فى الجلسة العامة الرئيسية اليوم الثلاثاء بالقمة العالمية للحكومات المنعقدة فى دبى - أن بلاده تطمح فى أن تكون بلد متوسط الدخل بحلول ٢٠٢٠، معربا عن أمله فى أن يكون متوسط دخل المواطن ١٢٤٠ دولارا، مشيرا إلى أن ما يحرك اقتصاد بلاده مجموعة من القوانين نعمل على تحسين الخدمات وبناء المؤسسات ، وفي عام ٢٠١٦ سيتم التركيز على تعزيز الانجازات والنهوض بالاقتصاد الكلي وتنمية قطاع الزراعة لان الكثيرين يعتمدون عليهم.
وأكد أن هناك مجلسا للتنمية يعمل فى بلاده من أجل دعم التنمية ووضع القوانين لتحقيق الأهداف البالغة الأهمية ، مشيرا إلى أن هناك خطة لتقليل الدعم القادم من الجهات المانحة لبناء المؤسسات لتحقيق اقتصاد مستدام.
وذكر رئيس روندا أن هناك العديد من التحديات ستواجهها أفريقيا وبلاده بسبب تراجع أسعًار النفط ، مؤكدا قدرة بلاده على اجتيازها .
وحول الاستفتاء الذي نظم لتوليه رئاسة الجمهورية لفترة ثالثة ، قال رئيس روندا إن ذلك يعد وضعا صحيا و خيارا للشعب الرواندي ، ونحن نحتاج إلى مزيد من الوقت لتحقيق إنجازات لبلدنا ، مؤكدا أنه يصغى للجميع ويتخذ في نهاية المطاف ما يراه الأفضل لبلاده.