رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الغرفة الألمانية": تدريب عمال الطباعة المصريين على الآليات الحديثة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن رانيير هيريت الرئيس التنفيذى للغرفة الالمانية للتجارة والصناعة انه الاتفاق مع منظمى معرض دوربا - أكبر معرض للطباعة فى العالم والذى يقام مرة كل 4 سنوات - أمس على تدريب عدد من العاملين المصريين على بعض آلات الطباعة الحديثة، مضيفا أن مصر مليئة بالكفاءات فى مجال التصميم وصناعة الطباعة.

وطالب رانيير -خلال المؤتمر الذى تنظمه الغرفة الألمانية للتجارة الصناعة اليوم للترويج لمؤتمر دروبا للطباعة فى بلاده نهاية مايو المقبل- ، الشركات العاملة فى مجال الطباعة والتغليف لتسجيل الوظائف الشاغرة لديها فى الغرفة حتى تتمكن من تزويدها بالموظفين المطلوبين، منوها بانه تم تأسيس مراكزالوظائف إحداها فى غرفة صناعة الطباعة تسهيلا لطالبى الوظائف .

وأشار إلى أن الغرفة الألمانية بالتعاون مع السفارة قد وقعتا برتوكول تعاون منذ إبريل 2011 لتوصيل الشركات التى لديها عجز فى وظائف معينة باحتياجاتها من الموظفين فى محاولة لخفض معدلات البطالة.

قال هيريت أن قطاع الطباعة يعتبر من اهم القطاعات الصناعية التى تساعد على نهوض بالاقتصاد المصرى والذى سيساعد على فتح قنوات للاتصال الخارجى لمصر مع غيرها من البلدان ، منوها بأهمية المشاركة المصرية فى المعارض العالمية لتبادل الخبرات والتكنولجيا المتقدمة فى القطاعات والتى تعكس قدرة الصناعات المصرية على المنافسة .