رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النواب الأردني يؤكد ضرورة إيجاد حل سلمي للأزمة السورية

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة

أكد رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة اليوم الاثنين على ضرورة إيجاد حل سلمي للأزمة السورية يضمن وحدة سوريا أرضا وشعبا ويوقف نزيف الدم وأعمال العنف والإرهاب، مجددا تأكيد مواقف الأردن الثابثة إزاء قضايا المنطقة وخصوصا تجاه الأزمة السورية ومحاربة الإرهاب.
جاء ذلك خلال لقاء الطراونة اليوم الاثنين كلا على حدة مع عميد الخارجية في الحزب السوري القومي الاجتماعي حسان صقر وسفير أذربيجان لدى الأردن صابر أجا بايوف ورئيسة المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات سلفانا كوتش مهرين.
وقال الطراونة - خلال لقائه مع صقر إن الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني كان السباق لإعلان الحرب على الإرهاب والفكر التكفيري أينما وجد مثلما كان المدافع الأول عن قضايا الأمة وسماحة الإسلام وبراءته من الإرهاب والتطرف .
من جهته، قدر صقر مواقف المملكة إزاء مختلف قضايا المنطقة ، وحيا مواقف الأردن ووصفها بأنها كانت على الدوام سباقة وتصب في خدمة قضايا الأمة ، لافتا إلى أن الهوية المشرقية متجذرة لدى الأردنيين جميعا.
وأشاد السفير الأذري - خلال لقائه مع رئيس مجلس النواب الأردني - بالإصلاحات التي نفذها الأردن وجهوده حيال قضايا المنطقة خصوصا القضية الفلسطينية واستقبال موجات اللجوء.
وأعرب الطراونة، خلال لقائه سلفانا كوتش، عن ترحيبه بعقد مؤتمر النساء البرلمانيات بالأردن مطلع مايو المقبل، مؤكدا أن المجلس سيقدم مختلف أشكال الدعم لإنجاح هذه الفعالية.
وبدورها، أكدت رئيسة المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات سلفانا كوتش مهرين، أن المنتدى سيعقد مؤتمره لأول مرة في المنطقة نظرا لما يتمتع به الأردن من أمن واستقرار ولكونه يعد شريكا مهما لأوروبا.
وقالت سلفانا إن المؤتمر سيحضره العديد من البرلمانيات من مختلف دول العالم وسياسيين أوروبيين ، معتبرة إياه فرصة للمشاركين للاطلاع على التقدم الذي حققه الأردن في جميع المجالات وجهوده تجاه قضايا المنطقة خاصة المتعلقة بالأمن والاستقرار واللاجئين.