رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القاضي: إعلان الهيكل التنفيذي لمبادرة "تصنيع الإلكترونيات" خلال أيام

 وزير الاتصالات وتكنولوجيا
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي

كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي اليوم عن أنه سيتم الإعلان عن الهيكل التنفيذي لمبادرة تصنيع الإلكترونيات ، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات معرض ومؤتمر كايرو أي سي تي 2015 الذي افتتحه في ديسمبر الماضي، وذلك خلال الأسبوعين القادمين.
وقال الوزير، في مؤتمر صحفي له اليوم نظمته جمعية اتصال ، إن المبادرة تهتم ببناء علامات تجارية مصرية للانطلاق بها إلى العالمية والوصول بمعدلات تصدير الإلكترونيات إلى 3 مليارات دولار.
وأضاف القاضي أن مبادرة التدريب من أجل التشغيل تعتمد على 6 محاور للتدريب وتستهدف تدريب شباب مصري وبعثهم للخارج للوقوف على أحدث وسائل التدريب التكنولوجي العالمي.
ولفت الوزير إلى أنه سيتم تسليم المرحلة الأولى للمنطقتين التكنولوجيتين ببرج العرب وأسيوط الجديدة بنهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي طلب منه تخصيص من 2 إلى 3 أفدنة من المناطق التكنولوجية لبناء المناطق العلمية.
وأوضح الوزير أنه جاري العمل على تطوير ونمذجة مكاتب التوثيق والشهر العقاري، لافتا إلى أن هناك 30 مكتبا سيتم ميكنتهم بالكامل منتصف الشهر القادم.
وأكد الالتزام بطرح رخص الجيل الرابع خلال الربع الأخير من العام الحالي، وستكون مطروحة لجميع الشركات العاملة بقطاع الاتصالات في مصر وخارجها.
كما أوضح أن الأنترنت فائق السرعة سيتوفر على مستوى المدارس والمستشفيات والجامعات خلال الربع الأخير من العام الحالي.
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد أطلق في ديسمبر الماضي مبادرتين للنهوض بصناعة تكنولوجيا المعلومات، أولهما مبادرة تصميم وصناعة الإلكترونيات والأخرى مبادرة التعليم التكنولوجي وذلك تحت شعار عقول مصر المستقبل.