رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد رفع عوائد الشهادات البلاتينية

72.5 مليار جنيه حصيلة مدخرات البنك الأهلي

البنك الأهلي المصرى
البنك الأهلي المصرى

بلغت حصيلة مدخرات البنك الأهلي المصري، عقب رفع عوائد الشهادة البلاتينية الشهرية 72.5 مليار جنيه بنهاية الأسبوع الماضى.
قال حسين رفاعى عضو مجلس الإدارة التنفيذى بالبنك: إن حصيلة بيع شهادات الادخار الجديدة ارتفعت خلال الأيام الماضية، ووصل إجمالى الحصيلة التي جمعها البنك إلى 72.5 مليار جنيه.
وأوضح أن الهدف من طرح الشهادات الادخارية بفائدة 12.5% تحقيق الشمول المالى وزيادة عدد المتعاملين مع البنوك، وتعتبر عملية طرح الشهادات أفضل وسيلة لإعادة استثمار هذه الأموال في شتى المشروعات.
وبلغت محفظة الودائع بالبنك الأهلي 465 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من العام المالى الجارى، وبلغت محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية 172 مليار جنيه بنهاية الفترة ذاتها.
وتعتبر الشهادات الثلاثية من أهم الأوعية الادخارية التي تصدرها البنوك، والتي تشهد إقبالًا كبيرًا من جمهور العملاء؛ نظرًا لمناسبة مدتها التي تبلغ 3 سنوات.
وأضاف أنه سيتم اعتماد ميزانية البنك عن العام المالى 2104 – 2015 خلال فبراير الجارى، حيث تخضع الأرقام في الوقت الراهن للتدقيق من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات.
ومن المتوقع أن تتجاوز أرباح البنك 4 مليارات جنيه عن العام المالى الماضى، وقام الأهلي المصري بزيادة رأسمال البنك إلى 15 مليار جنيه في خطوة منه لدعم خططه التوسعية بالسوق المصري بصفته أكبر بنك يتعامل مع جميع شرائح العملاء.