رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اعتذار فيليب تروسييه وزيكو عن تدريب الأهلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتذر الفرنسي فيليب تروسييه عن تدريب فريق الاهلى فى كرة القدم.
ويبلغ تروسييه من العمر 60 عاما وهو بلا عمل منذ إقالته من تدريب الفريق الصيني هانجزو جرينتاون في يوليو 2015 بعد 17 مباراة فقط قاد فيها الفريق فنيا وفاز في 5 مباريات فقط.
ويلقب تروسييه بـ الساحر الطبيب الأبيض لنجاحه فى قارة إفريقيا التي عمل بها معظم مسيرته التدريبية سواء في قيادة أنديتها أو منتخباتها.
أصبح البرازيلي زيكو آخر المدربين المنضمين لقائمة المدربين المعتذرين عن قبول مهمة تدريب الأهلي خلال الفترة المقبلة.
وتواصلت إدارة النادي الأهلي مع عدد من المدربين أصحاب السير الذاتية المميزة خلال الفترة الماضية في محاولة للتعاقد مع أحدهم لخلافة البرتغالي جوزيه بيسيرو، والذي رحل عن القلعة الحمراء من أجل تدريب نادي بورتو البرتغالي.
ويقوم عبد العزيز عبد الشافي مدير قطاع الكرة في الأهلي بمهمة الإشراف على تدريب الفريق الأول بصورة مؤقتة بعد رحيل بيسيرو، وذلك لحين التعاقد مع المدرب الجديد.
وأخطر زيكو المدرب البرازيلي المخضرم، إدارة الأهلي باعتذاره عن عدم قبول مهمة تدريب النادي خلال الفترة المقبلة، دون إبداء أسباب.
وتعد أبرز محطات زيكو التدريبية هي قيادة المنتخب الياباني في الفترة بين 2002 و2006 حيث قاد الساموراي خلال كأسي العالم في 2002 و2006.
كما سبق للبرازيلي المخضرم التدريب في المنطقة العربية حيث أشرف على تدريب المنتخب العراقي بين عامي 2011 و2012، وتدريب نادي الغرافة القطري بين عامي 2013 و2014.