رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الصحة يفجر مفاجأة: 8 آلاف خريج "طب" سنوًيا غير مؤهلين للعمل

وزير الصحة الدكتور
وزير الصحة الدكتور عماد الدين راضى

قال الدكتور عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، إن كليات الطب بمصر تخرج 9 آلاف طبيب سنوياً، 8 آلاف منهم لا يستطيعون ممارسة المهنة بالمعلومات التى حصلوا عليها فى كلياتهم، حيث لا توجد لهم برامج تعليمية ولا يجدون من يعلمهم، حسب قوله.

وأضاف "راضى" فى تصريحات للتليفزيون المصرى،:"عند تخرجهم بيكونوا فى بداية المشوار ومينفعش يمارسوا طب بالمعلومات اللى بياخدوها فى الكليات .. الــ9 آلاف خريج من بينهم 8 آلاف مفيش حد علمهم بالإضافة لعدم وجود برنامج تدريبى ليهم على خلاف الــ1000 الآخرين الذين يدخلون المؤسسات الأمنية أو يكملوا تعليهم فى الجامعات".

وشدد وزير الصحة، على أنه تبنى برنامجا تدريبيا لكافة خريجى كليات الطب، وتابع:"برنامج تدريبى للأطباء واسمه البرنامج الإلزامى للأطباء .. كل الأطباء سيتم تدريبهم فى وزارة الصحة".

وأكد "راضى" أنه تم توقيع اتفاقية تدريب مع إنجلترا وسيتم إيفاد الأطباء الذين يجتازون المعادلة التى اشترطتها بريطانيا إلى هناك للحصول على دورة لمدة عامين تتحمل مؤسسة الرئاسة تكاليفها، موضحا أن المعادلة تتم فى المعهد الثقافى البريطانى بمصر، لافتا إلى أنه تم اراسال المجموعة الأولى، والتى لم ينجح منها سوى 4 فقط وسوف يتم إرسال المجموعة الثانية خلال أسبوعين حتى يكون هناك عدد أكبر.