رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تراشق وتبادل للسباب بين مرتضى والسادات»..منصور يتهم أنور بأنه «تاجر مخدرات».. والأخير يرد: «ده إنسان مريض.. ومش ممكن يكون طبيعي»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مشادات متبادلة بين عدد من نواب البرلمان، كان النائب «مرتضى منصور» القاسم المشترك فيه.

المشادة بين النائبين «مرتضى منصور» و«محمد أنور السادات» حلقة جديدة من مسلسل الهجوم تحت قبة البرلمان، والتي بدأت مع اليوم الأول لانعقاد البرلمان في 10 يناير الماضي.

بدأت المعركة بين الطرفين على خلفية تصريحات أدلى بها «منصور» ضد السادات خلال لقائه بقناة «العاصمة» مع النائب سعيد حساسين، ما دفع «السادات» إلى تقديم شكوى إلى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال ضد منصور يتهمه فيها بالإساءة إلى زملائه من النواب.

وفي تطور للأزمة، نشر النائب «مرتضى منصور» على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فيديو له يشن فيه هجومًا حادًا على النائب «محمد أنور السادات»، ويتهمه بأنه يتاجر في المخدرات والأراضي، وأنه سيقدم بلاغًا ضده للنائب العام.

وقال «منصور» موجهًا حديثه لـ«السادات»: «أنت اشتكتني لرئيس مجلس النواب، هو أنا كشفتك في البرلمان، أنا عايزك لو أنت راجل من ضهر راجل تروح تعمل بلاغ للنائب العام».

وأضاف خلال الفيديو الذي نشره على صفحته الرسمية، «شوف الأرض اللي أنت أخدتها بملايين الجنيهات من إبراهيم سليمان وبعتها لرامي لكح، أنت مصيت دم المصريين».

وتابع: «أنت نسيت لما أنا كنت وكيل نيابة، وأنت ووالدك متهمين، وأحمد شمس خفاجة قال إن المخدرات كنتوا بتجيبوها في الخشب، وقال «أنتم أفسدتم الحياة السياسية.. هو أنت نسيت أنا كنت وكيل نيابة في القضية.. ومنستش الكلام ده».

واستطرد: «أنت بتقول إني أنا موجوع عشان أنت كنت ضد ابني، أنا ما يشرفنيش إن واحد تاجر مخدرات والمحكمة هي اللي قالت مش أنا اللي قلت.. يقف جنب أحمد.. أحمد أشرف منك ومن عمرو الشوبكي».

وأعلن «منصور»، أنه سيتقدم ضد النائب محمد أنور السادات ببلاغ للنائب العام قائلا، «خلي بالك إحنا معندناش حد بيتاجر في الآثار.. ولا الأراضي.. ومعندناش حد.. 3 مليون يورو عشان يروح يشتم السيسي في ألمانيا.. وأنا هطلب تحريات الأمن الوطني والمخابرات.. ولو كلمة أنا قلتها عليك كذب في حواري مع سعيد حساسين اعملي بلاغ للنائب العام».

وعن ترشح «السادات» للجنة حقوق الإنسان داخل البرلمان، قال منصور: «أنت عايز لجنة حقوق الإنسان عشان التمويل.. خلاص الحنفية اتقفلت».

وعلق النائب محمد أنور السادات، على اتهامات «منصور» قائلا: «إنه توقع هجوم النائب مرتضى منصور وتوجيه اتهامات ضده بهذا الشكل المفاجئ، واصفا اتهامات منصور بـ«القبيحة».

وأرجع هذا الهجوم إلى كون «السادات» مرشحًا بقوة لرئاسة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان وإعلانه من قبل مساندته ودعمه للدكتور عمرو الشوبكي في الانتخابات في مواجهة نجل رئيس الزمالك.

وأضاف أنه «إذا كان هناك أي شبهة فساد كما ادّعى منافسه على رئاسة لجنة حقوق الإنسان، فهو مستعد تماما للمساءلة القانونية، ولن يتراجع عن الترشح لرئاسة اللجنة كما يريد منصور».

ووصف «السادات» رئيس الزمالك بأنه «مريض»، قائلاً: «ده إنسان مريض ومش ممكن يكون طبيعي، فهو يعبر عن النموذج والقدوة السيئة لمن يمثل الشعب كنائب برلماني يجب أن يتسم بالاتزان والتعبير الحقيقي عن معاناتهم وليس الجانب السلبي».

وأكد أنه لا يسعى أن يصبح مادة للإعلام المصري في «قلة الأدب والفضائح» للمجلس كله، واختتم «في النهاية لا يصح إلا الصحيح وكل شيء ليه آخر».