رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الصناعات الهندسية" يشارك بمعرض "ويبكس" الدولي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يشارك المجلس التصديري للصناعات الهندسية بمعرض "ويبيكس" الدولي للمياه والكهرباء والطاقة، غدًا، الثلاثاء، حيث يضم المعرض 25 شركة مصرية تعمل في مجالات صناعية متنوعة.

وأوضح المجلس، في بيان له صباح اليوم، أن المعرض يستمر لمدة 3 أيام، ويستهدف زيادة فرص الصادرات المصرية بالسوق الكينية من خلال عرض مُعدات ري وأجهزة وأدوات كهربائية ومعدات طاقة وصناعات هندسية.

وأكد المجلس علي دعوة التمثيل التجاري المصري بنيروبي لعدد كبير من المششترين لحضور المعرض إضافة إلى تحهيز لقاءات ثنائية بين المستثمرين بالبلدين، بالإضافة إلى إفتتاح وزير الري الكييني للمعرض.

وأفاد المجلس، إن كينيا سوق واعدة تتيح فرصاً تصديرية كثيرة في عدة مجالات، فضلاً عن كونها بوابة لعدد من الأسواق الإفريقية الأخرى، مثل دول حوض النيل وباقى دول شرق ووسط إفريقيا. وأشار إلى أن المُشاركة في المعارض المُتخصصة تفتح الباب للوجود بقوة في إفريقيا.

وترتبط مصر بعلاقات قوية بدولة كينيا، إذ أن هناك فرص تعاون كثيرة في مختلف القطاعات، خاصة الطاقة والمياه، وهو ما أكدته الحكومة مؤخرا بإنشائها مجلس الأعمال المصري – الكيني، فيما يبلغ حجم التبادل التُجاري بين مصر وكينيا وفق أحصائيات عام 2015 نحو 430 مليون دولارا، وبلغت قيمة الصادرات المصرية فيها نحو 285 مليون دولار.