رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نصف مليون بريطاني يوقعون عريضة لمنع "ترامب" من دخول البلاد

ترامب
ترامب

أفادت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية بارتفاع عدد التوقيعات على عريضة تطالب بمنع المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب من دخول بريطانيا، ليصل عدد الموقعين إلى أكثر من 500 ألف، مما يجعلها العريضة الأكثر شعبية على الإطلاق.

وقالت الصحيفة - في سياق تقرير بثته على موقعها الالكتروني- إن أكثر من نصف مليون شخص وقعوا على العريضة، التي انطلقت عقب دعوة المرشح الرئاسي الأمريكي إلى منع دخول جميع المسلمين إلى الولايات المتحدة.

وجاء في العريضة التي نشرت على موقع خاص بالعرائض المقدمة للبرلمان والحكومة البريطانية أن معايير "السلوك غير المقبولة" المستخدمة لمنع دخول من يدعون للكراهية إلى بريطانيا يجب أن تُطبق بإنصاف على الغني والفقير، الغني والضعيف على حد سواء.

وأوضحت "ديلي ميرور" أن كون العريضة كسرت حاجز الـ 500 ألف توقيع، فإن ذلك يعني بحث مجلس العموم إمكانية مناقشتها، حيث ينص القانون البريطاني على أن أي عريضة يوافق عليها أكثر من 100 ألف مواطن أو مقيم يجب أن يبحث مجلس العموم إمكانية مناقشتها.

غير أن وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن قال إنه لن يتم حظر الملياردير الأمريكي من دخول بريطانيا على الرغم من تصريحاته.

جدير بالذكر أن مجلس العموم البريطاني أعلن في وقت سابق أن لجنة بحث العرائض سوف تدرس هذه العريضة في 5 يناير المقبل لتحدد إمكانية طرحها للتصويت على أعضاء البرلمان.