رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. جامعة المنصورة تطلق المرحلة الأولى لمبادرة التعليم العالي

صورة
صورة

أطلقت جامعة المنصورة اليوم، الأحد، المرحلة الأولى لمبادرة التعليم العالى بمصر بتقديم منح الجامعات الحكومية التي يشارك بها خمس جامعات حكومية وهي: جامعة القاهرة وعين شمس والمنصورة والإسكندرية وأسيوط.

والمنحة مقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتدير المشروع هيئة اميديست بمصر، وحضر اللقاء الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور محمد حمزة جامعة عين شمس، وارتورو أكوستا نائب مدير المعونة الأمريكية، وكوينزى درمورى مدير مشروع المنح للجامعات الحكومية بهيئة الاميديست.

وخلال اللقاء وقّع رئيس جامعة المنصورة ومدير مشروع المنح للجامعات الحكومية برتوكول تعاون يخص مشروع منح الجامعات الحكومية لالتحاق الطلاب بالبرامج المتميزة بالجامعة.

يشار إلى أن المشروع يستمر لمدة 8 سنوات ويقدم منحًا لـ387 طالبًا يتخرجون من الجامعات الحكومية المذكورة حصل 107 طلاب منهم هذا العام في خمس جامعات، و22 آخرين بجامعة المنصورة.

وأكد القناوى سعي الجامعة للتعاون مع مختلف الهيئات التي تقدم الدعم والأنشطة الإثرائية بالتوازى مع الدراسات الأكاديمية للمساهمة في توفير المنح للطلاب الراغبين في الحصول عليها في مختلف المجالات.

وأوضح أكوستا، مزايا المشروع والأسباب الدافعة لتقديمها والجامعات التي استفادت منها وعدد الطلاب الملتحقين بكل جامعة، متمنياً استفادة الطلاب من هذه المنحة في تطور شخصياتهم وتنمية بلدهم.

وقدمت كوينزى ديرمورى، الشكر لجامعة المنصورة لاستضافتها ورشة العمل للإعلان عن انطلاق مشروع منح الجامعات الحكومية التي ستساهم في تكيف الطلاب مع متطلبات سوق العمل بعد التخرج وبالتالى الحصول على فرصة عمل مناسبة.

والمشروع يوفر فرصا تعليمية للمصريين المتفوقين لتعلم مهارات ومتطلبات الاقتصاد في القرن 21، والمبادرة تشجع المشاركة بين الجامعات الأمريكية والمصرية لتبادل العلم والأبحاث والشهادات الأكاديمية، وتوفر منحا للمصريين الموهوبين من المناطق المحرومة والمهمشة في ربوع وقرى مصر في الجامعات المصرية والأمريكية في التخصصات التي تمكنهم من الوصول إلى الأهداف السامية لنهضة مصر الاقتصادية.