رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تركيا: السياح الأوربيون يمكنهم سد فجوة الروس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال محمد أوكوموش، رئيس "الحركة التركية للسياحة بدون تأشيرة مع أوروبا" التركية، اليوم الثلاثاء، إن الفجوة التي سيتركها السياح الروس في بلاده يمكن ملؤها من قبل السياح الأوروبيين، وذلك من خلال تحرير تأشيرات السفر مع دول هؤلاء.
وأوضح أوكوموس أن السياح الأوروبيين بإمكانهم زيادة عائدات السياحة التركية بنسبة تتراوح بين 15-20 مليار دولار سنوياً، مضيفاً "باتباع وسائل تسويق سليمة، يمكننا أن نرى زيادة كبيرة في عدد السياح من دول الاتحاد الأوروبي، و سيمكننا بواسطتهم ملئ الفجوة التي سيتركها السياح الروس".
واستطرد بقوله "الشعب التركي عانى مادياً واجتماعياً لأكثر من 35 عاماً، لتأمين متطلبات التأشيرة لدخول دول الاتحاد الأوروبي، حيث كان عدد الطلبات التي قدمها الأتراك للحصول على التأشيرة حوالي مليون طلب سنوياً، و هذا يعني 300 مليون دولار بين تكاليف تقديم الطلبات وأوراق التأمين المطلوبة".
الجدير بالذكر أن 3.54 ملايين سائح روسي، زاروا تركيا خلال عام 2015، وفقاً لإحصائيات وزارة السياحة التركية. وبعد إسقاط تركيا للطائرة الروسية، التي اخترقت مجالها الجوي، الثلاثاء الماضي، قررت موسكو، في إطار سلسلة من الإجراءات، منع المؤسسات والمنشآت التركية من ممارسة نشاطات في روسيا، ووقف استيراد بعض السلع ذات المنشأ التركي مؤقتًا، أو منع استيرادها بالكامل.
وتضمنت الإجراءات أيضًا، منع كافة الشركات العاملة في روسيا، من توظيف مواطنين أتراك، اعتبارًا من مطلع يناير القادم، إلى جانب تعليق السفر بدون تأشيرة بين روسيا وتركيا من طرف واحد، اعتبارًا من بداية العام المقبل ، فضلًا عن منع الشركات السياحية من تنظيم رحلات إلى تركيا، ووقف رحلات الطائرات المستأجرة من قبل الشركات ، بين البلدين.