رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"إي إم سي" تنظم منتدى ومعرضًا بالقاهرة للمساعدة التكنولوجية للشركات

جريدة الدستور

أعلنت شركة "إي إم سي" عن نجاح فعاليات "منتدى ومعرض إي إم سي" الرائد والمتخصص في قطاع التكنولوجيا، وقد أقيم هذا المنتدى التقني المتميز بهدف مساعدة أقسام تكنولوجيا المعلومات في الشركات على الاستفادة من قدرات المنصة الثالثة والسحابة والأجهزة المتنقلة وقنوات التواصل الاجتماعي والبيانات الكبيرة بهدف تعزيز كفاءة التكلفة وتحسين سرعة الاستجابة ورفع مستوى الأداء.

وقد جمع منتدى "إي إم سي"، الذي عقد تحت شعار "إعادة تشكيل ملامح المستقبل"، أكثر من 600 من كبار صانعي القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات وغيرهم من الخبراء المتخصصين في هذا القطاع وذلك لتسليط الضوء على الدورالاستراتيجي لأقسام تكنولوجياالمعلومات في تمكين المؤسسات من تلبية متطلبات بيئة الأعمال التنافسية دائمة التغير بكفاءة وفاعلية.

وقد قررت "إى إم سى" إقامة هذا المنتدى فى القاهرة هذا العام لما تولية الحكومة المصرية من اهتمامات بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر وإيماناً منها بأنة أحد أهم القطاعات التى ستساعد فى بناء الاقتصاد المصري، فوفقاً لتقرير صادر لعام 2015 عن مؤسسة IDC الامريكية المتخصصة في الأبحاث والدراسات حول صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مصر بأنها واحدة من أسرع الدول وأكثرها نموًا في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتصدير خدمات البرمجيات والتعهيد كما أنها تمتلك مقومات جيدة للإستثمار بهذا القطاع.

وقد افتتح "منتدى ومعرض إي إم سي" في القاهرة نائب رئيس اي إم سي في المملكة العربية السعودية ومصر وتركيا وليبيا محمدطلعت يليه كلمة رئيسية ألقاها برايان جالاجر، رئيس إدارة السحابة في "إي إم سي" حيث سلط الضوء على المنافع التي يمكن للمؤسسات والشركات أن تجنيها من خلال التطبيق الفعال لنموذج السحابةالهجينة وخدمات الوسيط المتوفرة عن طريق السحب الخاصة والعامة، وهو ما يتيح مزايا رؤية وتحكم أفضل لاختيار الموقع الأمثل لتشغيلتطبيقاتالأعمال.

وقدم خبراء آخرون من شركة "إي إم سي" خلال المنتدى سلسلة من العروض التقديمية وورش العمل لتمكين الحضور من اكتساب رؤية أعمق حول التطبيق الفعال للبنية التحتية المتقاربة وتكنولوجية "المعرفة بذاكرة الفلاش" لتحسين أداء العمليات ذات المهام الحرجة،وكفاءة التكاليف والإدارة وتعزيز المرونة ورفع مستوى مشاركة العملاء.

وتخلل الحدث أيضا إقامة معرض واسع لتعريف الحضور على أحدث وآخرتقنيات وحلول"إي إم سي"و شركائها. واستخدم خبراء "إي إم سي" وسائل العروض التوضيحية الافتراضية على الإنترنت لإبراز خصائص هذه الحلول أثناء تأدية مهامها، مما أتاح للحضور التعرف مباشرة على أبرز تلك المزايا وسهولة التعامل والتأقلم مع منتجات وحلول "إي إم سي".

واكد محمد أمين ، نائب الرئيس الأول والمدير الإقليمي بشركة إي إم سي لمنطقة تركيا وأوروبا الشرقية وأفريقيا والشرق الأوسط ، انه "أدت القوى المجتمعة للحوسبة السحابية وشبكات التواصل الاجتماعي وأجهزة الهواتف النقالة والبيانات الكبيرة إلى نشوء ما نطلق عليه "جيل المعلومات".

يتميزونبتواصلهم الدائم بشبكة الإنترنتويمكنهم الوصول إلى شتى المعلومات في جميع أنحاء العالم من خلال هواتفهم الذكية والأجهزة الأخرى المتصلة بالشبكة.

وتوقع امين ان الاستجابة في وقت حقيقي وخدمات أسرع وأكثر فعالية، ممافرض متطلبات جديدة على الشركات.

مضيفا هذا على حاجة المؤسسات لإعادة النظر في استثماراتها واستراتيجيتها فيما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات لتلبية متطلبات هذا التطور الكبير في التوقعات وللتكيف معه وتحقيق النجاح في المستقبل."

ومن جانبه قال محمد طلعت نائب رئيس- اي إم سي المملكة العربية السعودية وتركيا ومصر وليبيا، انه "تتكفل مؤسسات تكنولوجيا المعلومات مسؤولية تحقيق التوازن الأمثل بين الإبداع والفعالية من حيث التكاليف ، كما أنها تعد الجوهر الأساسي لتمكين المؤسسات من تقديم الخدمات في الوقت الحقيقي والتمتع بالفعالية المطلوبة لتلبية متطلبات الجيل الجديد من العملاء ؛ الأمر الذي يساعد في استخدام الموارد الأمثل لتحقيق هذه الأهداف. إننا فخورون بتنظيم معرض ومنتدى "إي إم سي" المميز لاولمرةفيالقاهرة، لنكون أقرب إلى عملائنا ونمدهم بالتقنيات والأدوات ومصادر التعلم المطلوبة لضمان جهوزية الانتقال إلى المنصة الثالثة و المضي قدماً في التميز التنافسي والمحافظة على العملاء وزيادة نمو الأعمال."