رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نشرة "الدستور" العالمية.. إخلاء مقر "BBC".. و"تبادل أسرى" بين لبنان و"النصرة".. ودولة جديدة تصوت على ضرب "داعش"

جريدة الدستور

تقدم "الدستور" نشرة بما تناولته الصحف الأجنبية، التي تضمنت أهم القضايا على الساحة السياسية العربية والعالمية، اليوم الثلاثاء، الموافق 1/12/2015.

01.بريطانيا تصوت على قصف "داعش" في سوريا

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، أنه سيدعو ليوم واحد من النقاش والتصويت على قصف تنظيم "داعش" في سوريا، وذلك يوم الأربعاء القادم في مجلس العموم.

وقال رئيس الوزراء، من داوننج ستريت: "سأنصح مجلس الوزراء يوم غدٍ، بعقد نقاش وتصويت في مجلس العموم؛ لتوسيع الضربات الجوية التي قمنا بها ضد تنظيم "داعش" في العراق لتشمل سوريا".
02.مستوطنون يقتحمون "الأقصى" تحت حماية الاحتلال

اقتحمت مجموعة من المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، اليوم، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال.

يأتى ذلك فيما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة "بيت فوريك" شرق مدينة نابلس بعد إغلاق مداخلها.
03. لبنان يتسلم 16 عسكريًا مختطفًا.. ويفرج عن 13 إرهابيًا لـ "جبهة النصرة"

تسلم الجيش اللبناني 16 عسكريًا، كانوا مختطفين من قبل تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي، مقابل إطلاق سراح 13 إرهابيًا، بينهم 5 نساء، في إطار صفقة "تبادلية".

وأعلن الجيش اللبناني أن "جبهة النصرة" سلمتهم رفات الجندي، محمد حمية، والذي قتله التنظيم الإرهابي منذ عدة أشهر.

ومن جانبه، قال مدير الأمن العام اللبناني، اللواء عباس إبراهيم، إن بلاده مستعدة للتفاوض مع تنظيم "داعش" الإرهابي بشأن الإفراج عن 9 عسكريين مختفين لديه.
04. إخلاء مقر "بي بي سي" للاشتباه في سيارة مجهولة

أخلت قوات الشرطة البريطانية، مقر هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، في لندن نظرًا لوجود سيارة مثيرة للشبهات في شارع "ريجينت ستريت" القريب من شارع أوكسفورد.

وذكرت شرطة العاصمة، أن الإنذار ليس مرتبطًا بـ"بي بي سي" بل بسيارة تقف في شارع "ريجنت ستريت" القريب منها، يتم التعامل معها على أنها سيارة "مثيرة للاشتباه".
05. مقتل وإصابة 14 بينهم 3 أطفال في قصف على الحوثيين في "تعز"

لقي ثلاثة أطفال حتفهم، جراء قيام ميليشيات الحوثيين وصالح بقصف تجمع للمواطنين في مدينة تعز -جنوب اليمن- كانوا متجمعين بجوار مسجد "الكويت"، في منطقة حوض الأشراف للشرب من إحدى السيارات المحملة بالمياه.

وذكر الإعلام اليمني، أن الأطفال القتلى تتراوح أعمارهم بين ستة أعوام وخمسة عشر عامًا، فيما أصيب أحد عشر آخرين، من بينهم خمسة أطفال تتراوح أعمارهم بين ثلاثة أعوام و12 عامًا.