رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الإمارات دبي الوطني" يدرس زيادة رأسماله بنسبة 14%

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الرئيس التنفيذى لبنك الإمارات دبي الوطني، جيل جان، إن البنك يدرس زيادة رأسماله في مصر والبالغ حاليا نحو 1.7 مليار جنيه بنحو 14% من القاعدة الرأسمالية، بزيادة عن متطلبات ومقررات البنك المركزي المصري.

وأضاف "جان"، في مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء لإطلاق خدمة مصرفية جديدة لكبارالعملاء، أن البنك يدرس حاليًا جميع الخيارات المطروحة لتمويل زيادة رأس المال، سواء من ناحية ضخ رأس مال إضافي أو أدوات تمويلية جديدة، ما يسهم في دعم النمو، والتوسع بالسوق المصرية وتمويل جميع المشروعات بالدولار والجنيه.

وتابع الرئيس التنفيذي بقوله «البنك يتوسع في تقديم الخدمات بجميع الأنشطة والخدمات المصرفية وعدم التخصص في قطاع واحد ومنها تجارة العملة، والسوق المصرية، يعد الثانى لمجموعة البنك بعد الاتحاد الأوروبى، ولابد من دعم النمو والاستثمار، والحصة السوقية للبنك تصل إلى 1.6% من السوق».

وأوضح "جان" أن بنك الإمارات دبي الوطني يساند الاقتصاد القومي لمصر من خلال تمويل المشروعات الكبرى، وأن مصرفه مستعد للمشاركة في تمويلات مشروعات قناة السويس الجديدة، وكشف أن إجمالى القروض المقدمة 9.2 مليار جنيه خلال الربع الثانى من العام الجارى، فيما يقدر إجمالى الأصول بـ26.8 مليار جنيه، فيما يبلغ صافى إجمالى الأرباح خلال الفترة نفسها 347 مليونا مقابل 195 مليونا عن الفترة نفسها عام 2014.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن ارتفاع إجمالي الودائع العام الحالى 21.5 مليار جنيه مقابل 20 مليارا نهاية 2014، وتبلغ نسبة القروض إلى الودائع خلال الربع الثانى من العام الحالى حوالى 43%.

وأعلن البنك الإمارات عن إطلاق "باقة الخدمات المصرفية المميزة"بشكل جديد منافس في السوق المصرفي، يقدم من خلاله البنك خدماتبأحدث التكنولوجيات المصرفية الإلكترونية، تأكيدا لريادة البنك في السوق المصري.
صرح المدير العام لقطاع التجزئة المصرفية وإدارة الثروات فريدريك دي ميلكر "تطوير الخدمات المصرفية وتقديمها بشكل جديد يعكس استراتيجية البنك التي تضع العملاء فى مقدمة أولوياتها، فالباقة المستحدثة تمنح مزايا تنافسية غير مسبوقة للعملاء الذين يعتبرهم البنك شركائه الاستراتيجيين".
تخدمباقة الخدمات المصرفية المميزة، التي يطلقها البنك،كبارالعملاءوتتيح الفرصة لهم للحصول على ما هو أبعد من مفهوم المعاملات المصرفية التقليدية في شكل حلول وخدمات مصرفية بمزايا وأسعار تنافسية ميسرة تقل عن مثيلاتها في البنوك الأخرى ، مما يجعل كل عميل يشعر بانه العميل الأهم والأول لدى البنك بجميع فروعه.
وأضاف فريدريك دي ميلكر "يسعى البنك إلى بناء علاقات قوية مع عملائه ومساعدتهم للإستفادة المثلى من كافة الخدمات والمنتجات المصرفية المصممة خصيصا لهم لتناسب أهدافهم المالية سواء كانت قصيرة أو متوسطة الأجل أواسثمارية طويلة الاجل، بهدف تسهيل حياتهم اليومية وضمان نجاحهم فى إدارة شئونهم المالية"
تتضمن باقة الخدمات المصرفية المميزةالتي يطلقها البنك - والتي تقدم للعملاء بحساب ربع سنوى بدء من 350 ألف جنيه مصرى أو دخل شهرى بحد أدنى 20 ألف جنيه مصرى - خدمات عديدة بأسعار تنافسية ،منها الحصول على القروض و الكروت الإئتمانية،بالإضافة إلىإستضافتهم فى قاعات مخصصة لكبار االعملاء في الفروع وغيرها من الخدمات المصرفية.
كما يقدم بنك الامارات دبى الوطنى مصر خدمات مصرفية أخرى لشرائح مختلفة من العملاء سواء أفراد أومؤسسات وإمدادهم بحلول ومميزات مصرفية فريدة
واستعرض أيمن جمجوم رئيس الخدمات المصرفية المميزة باقة الخدمات المصرفية المتميزة التى يستهدف منها توفير كل الفرص للعملاء المتميزين حتى يحصلوا على أفضل الخدمات المصرفية بمنتهى اليسر والسهولة. لافتا الى ان إطلاق هذه الخدمة المتميزة تأتى فى إطار إستراتجية المجموعة الأم للتوسع والنمو في السوق المصرفي المصرى وكسب ثقة العملاء .

واوضح ان الخدمة الجديدة تساعد في تحقيق عدة أهداف على رأسها النهوض بمستوي وجودة الخدمات المقدمه فى القطاع المصرفي.،وتحفيز اكبر عدد من العملاء علي التعامل مع البنك والحفاظ على مدخراتهم
وزياده السيوله النقدية بالبنك، مما سيمكنه من منح القروض الشخصيه وقروض السيارات وتمويل المشروعاتالصغيرة والمتوسطة والمشروعات القومية بالاضافة الى زيادة التنافسية بين البنوك مما سيعود بالنفع علي العملاء والقطاع المصرفي ككل.