رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس جامعة الأزهر: الانتخابات البرلمانية اليوم تعكس إرادة المصريين

الدكتور عبد الحي
الدكتور عبد الحي عزب

أكد الدكتور عبد الحي عزب، رئيس جامعة الأزهر، أن الانتخابات البرلمانية اليوم تعكس الإرادة الحقيقية للمصريين في استكمال مسيرتهم لنهضة ورقي البلاد.

وأضاف عزب - فى تصريح له عقب إدلائه بصوته بمقر لجنته الانتخابية الكائن بمدرسة "محمد رفعت" بمدينة نصر - أن مصر ستسير في طريقها الصحيح رغم أنف كل حاقد وأنها سوف تحقق لأبنائها كل أحلامهم.

من جانب آخر، أكد الدكتور أشرف عطية البدويهي، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، عقب الإدلاء بصوته أن تلك الانتخابات تعكس الإرادة المصرية المصممة على استكمال خارطة المستقبل التى أقرها المصريون عقب ثورة الثلاثين من يونيو عام ٢٠١٣، موضحا أن المشاركة الشعبية في الاستحقاق الانتخابي لتشكيل مجلس النواب تعتبر رسالة لقوى الظلام والإرهاب مفادها أن الإرادة المصرية ثابتة، والعزيمة الوطنية قوية لا تخشى ممارسات الفوضى التى ظن الإرهابيون قدرتهم على إحداثها بالتفجير والتكفير، لكن خاب مسعاهم أمام وسطية الفكر الاسلامي الذي يتبناه الأزهر وتدعمه الإرادة السياسية العليا.

كما بعث البدويهي برسائل للمصريين مضمونها وجوب العمل الجاد لعبور المرحلة الحالية، وأن يضعوا أيديهم في أيدى القيادة السياسية الوطنية لتحقيق المكتسبات الوطنية والنهوض الاقتصادي في ظل التحديات التى تحيط بالمنطقة العربية، وأن يحاربوا التخلف والإرهاب بنشر المعارف والأخلاق.