رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

زعيم بريطاني: أغلب نواب العمال سيصوتون ضد القصف في سوريا

 زعيم حزب العمال
زعيم حزب العمال البريطاني، جريمي كوربين

دعا زعيم حزب العمال البريطاني، جريمي كوربين، اليوم الثلاثاء نواب الحزب إلى التفكير مليا بشأن ما إذا كانوا سيدعمون عمليات القصف الجوي المحتملة في سوريا، قائلا إنه يعتقد أن أغلبية كبيرة من نواب العمال سيصوتون ضد العمل العسكري.
يأتي ذلك بعد أن أعلن كاميرون في وقت سابق اليوم موافقة الحكومة على مقترحه باجراء تصويت على القضية يوم غد الأربعاء بعد يوم كامل من النقاش البرلماني.
ومنح كوربين أعضاء حزب العمال حرية التصويت في هذه القضية، متجنبا الدخول في خلافات عميقة قد تؤدي الى سلسلة من الاستقالات داخل حكومة الظل، بالنظر إلى أن ثلثي الأعضاء يؤيدون عملا عسكريا ضد تنظيم داعش في سوريا.
وفي تصريحاته لاذاعة "بي بي سي راديو 2"، قال كوربين إن هناك عددا من القضايا التي تقلقه، مضيفا "أعتقد أن أغلبية نواب حزب العمال سيصوتون ضد الحرب. هناك عدد قليل ممن يدعمون الحرب - كانوا سيدعمون الحرب على أية حال".
وأضاف "عينت أعضاء حكومة الظل في محاولة للوصول إلى أوسع قطاعات الحزب. آمل الآن، أنهم سيستمعون بعناية فائقة لجميع الأدلة التي بدأت في الظهور، على سبيل المثال، الأسلحة الأمريكية الآن تجد طريقها الى داعش والمنظمات التي تتبع هذا التنظيم، وتسريب الأسلحة للمنطقة، أعتقد أن عليهم النظر بعناية الى كل هذه القضايا والتفكير مرة أخرى."
وطالب السياسي الاشتراكي نواب حزبه "أن يفكروا مليا، والتفكير في المضاعفات والآثار المترتبة على ما نقوم به"، مناشدا النواب التصويت ضد مساعي الحكومة لعمل عسكري في سوريا.