رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"منصور وجنينة والبابا تواضروس" أبرز المصوتين في اليوم الأول لإعادة المرحلة الثانية.. رئيس ديوان حسني مبارك: "الدنيا فاضية ليه كدا؟!".. والبابا: "الغدا والعشا على مين؟"

جريدة الدستور

انطلقت اليوم جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2015، ولمدة يومين، لانتخاب 213 نائبا، من 426 مرشحا، في 13 محافظة هي: "القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.
وأدلى عدد من المسئولين بأصواتهم في جولة الإعادة، حيث أدلى المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية السابق، بصوته مع الساعات الأولى لفتح لجان الاقتراع، بمقر لجنته الانتخابية، بمدرسة مصر الجديدة النموذجية الثانوية الإعدادية بنات.
وأدلى المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، بصوته في جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، بمدرسة الشهيد إبراهيم الرفاعى بدائرة مدن شرق القاهرة، بالتجمع الخامس.
كما أدلى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بصوته في لجنة مدرسة السريات بدائرة الوايلي والظاهر، وسط تواجد أمني مكثف.
ودعا البابا في تصريحات صحفية عقب إدلائه بصوته، الشعب المصري للمشاركة في اليوم المتبقي من الانتخابات بجولة الإعادة ،قائلا:"أنا هنا عشان ده واجب وطني لا يمكن أن أتخلى عنه".
وأوضح البابا، أن أهمية البرلمان ترجع إلى كونه ركيزة أساسية لبناء حياة تشريعية قانونية تضمن مستقبل مصر، وداعب البابا، الموظفين في مدرسة السرايات أثناء الإدلاء بصوته، قائلا:"أنتم بتقعدوا هنا طول اليوم والإفطار والغد والعشا على مين".
وخلال إدلائه بصوته في جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية، بمدرسة القاهرة الجديدة التجريبية في التجمع الخامس، علق زكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، على ضعف إقبال الناخبين باللجنة، قائلا: "هي الدنيا فاضية كده ليه".