رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلال لقائه بأعضاء مجلس ارباب الأعمال الفرنسى بباريس

وزير الصناعة: فرنسا شريك إستراتيجى واقتصادى مهم لمصر

 المهندس طارق قابيل،
المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن فرنسا شريك إستراتيجى واقتصادى مهم لمصر حيث تشهد العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة نمواً وتطوراً كبيراً وهو ما جعل فرنسا الشريك التجارى الثالث لمصر بين دول الاتحاد الأوروبى بحجم تبادل تجارى بلغ 2.6 مليار يورو خلال عام 2014.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير في الاجتماع الموسع لمنظمة أرباب العمل الفرنسية (ميديف) بمشاركة السيد فليب جوتيه نائب مدير عام ميديف والسيد باتريك لوكاس رئيس الجانب الفرنسي في مجلس الأعمال المصري الفرنسي والسيد فؤاد يونس رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المشترك وبحضور العديد من رؤساء الشركات الفرنسية.

وأشار إلى التزام وحرص الحكومة المصرية على تشجيع الاستثمار وتيسير مناخ الأعمال لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وذلك من خلال إزالة كافة الحواجز البيروقراطية التي تواجه المستثمرين.

وقال إن مصر عادت من جديد للصعود على الخريطة العالمية كلاعب أساسي فى المناحي الاقتصادية والسياسية ، لافتا الي ان عام 2015 كان عاما مهما بالنسبة لمصر حيث تضمن نجاح مؤتمر شرم الشيخ الإقتصادى وتوقيع إتفاق التجارة الحرة بين اكبر ثلاث تكتلات افريقية والتى تضم 25 دولة إفريقية ويستهدف تسهيل نفاذ الصادرات المصرية لهذا السوق الضخم وتطوير كافة المناحي اللوجستية.

وأشار قابيل إلى أن الشركات الفرنسية تتوسع وتعمل بشكل جيد داخل السوق المصري حيث يبلغ إجمالي الاستثمارات الفرنسية بمصر 1.4 مليار دولار في مجالات الإنشاءات والالكترونيات والطاقة والصناعات الدوائية والتصنيع الزراعي والسياحة والبنوك والاتصالات.

وتحتل بذلك فرنسا رابع أكبر مستثمر أوروبي بالسوق المصري مؤكداً توافر العديد من فرص التعاون المشترك الذي يستهدف تنويع ومضاعفة التجارة بين السوقين المصري والفرنسي خلال المرحلة المقبلة.