رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم..الصفا السعودي أمام النجم التونسي في بطولة الأمير فيصل بن فهد للأندية العربية لكرة اليد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تفتتح اليوم الثلاثاء بطولة الأمير فيصل بن فهد الـ 32 للأندية العربية الأبطال لكرة اليد التي يستضيفها فريق النجم الساحلي في مدينة سوسة التونسية، وتستمر حتى 11 من شهر ديسمبر الجاري، بمشاركة فرق الأهلي والصفا من السعودية، وبرج بوعريريج والشباب البرقي من الجزائر، وعزون من فلسطين والنجم الساحلي ومكارم المهدية من تونس والاتحاد من ليبيا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه ستقام في اليوم الأول مبارتان تجمع الأولى الاتحاد الليبي ونظيره برج بوعريج الجزائري، وذلك على الصالة الأولمبية سوسة الرياضية، يعقبها مراسم الافتتاح الرسمية بحضور وزير الشباب والرياضة التونسي ماهر بن ضياء، وأمين عام الاتحاد العربي لكرة اليد محمد المنيع وبعدها ستجري مواجهة فريق الصفا السعودي مع النجم الساحلي التونسي مستضيف البطولة.

من جهته، قال رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد تركي الخليوي : إن احتضان تونس للبطولة الثانية على التوالي أمر رائع وله دلالة كبيرة على الاهتمام الكبير باللعبة، موضحًا أن استمرارية إقامتها في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها الدول العربية وخصوصا تونس هو دعم من الاتحاد للأخوة في تونس الذين أسهموا في استضافة للبطولات التي توطد العلاقات بين الدول العربية.

وأضاف الخليوي أن الفترة المقبلة مليئة بالمفاجآت للاتحاد العربي، فيما يختص بالجوانب الفنية للمدربين والحكام، وأن هناك تواصلاً مع الاتحاد الدولي بهذا الشأن، وأملنا كبير في رئيس الاتحاد الدولي للعبة الدكتور حسن مصطفى بدعم التوجه الذي يطمح إليه الاتحاد العربي.

من جهة أخرى، تأهل فريق الهلال إلى دور الثمانية لكأس ولي العهد لكرة القدم بعد فوزه على التعاون بهدفين مقابل هدف اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.

وسجل للهلال ناصر الشمراني في الدقيقة 18 من ضربة جزاء، والبرازيلي أيلتون الميدا بالدقيقة 54، فيما سجل هدف التعاون الوحيد لاعبه بدر الخميس بالدقيقة 93 .

ويلتقي الهلال في الدور المقبل مع فريق القادسية في 28 ديسمبر المقبل.