رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

1417 قاضياً يشرفون على انتخابات الغربية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد المستشار مجدى عبد الحليم، رئيس لجنة الإنتخابات بمحافظة الغربية، أن العملية الإنتخابية بالمحافظة يشرف عليها 1417 قاضياً بواقع قاض علي كل لجنة فرعية إنتخابية، وهناك 60 قاضياً احتياطياً.

وكشف عبد الحليم أن كافة الاستعدادات تم الإنتهاء منها وتم تسليم أوراق الإقتراع للقضاة، ووضع صناديق الإقتراع داخل كل لجنة بواسطة رجال الشرطة والقوات المسلحة، إلي جانب الكراسي المتحركة لذوى الإحتياجات الخاصة إلي جانب الحواجز التي ستوضع داخل اللجان لإدلاء الناخبين بأصواتهم خلفها.

وفى ذات السياق، تشهد كافة اللجان الإنتخابية حالة من التعزيزات الأمنية المكثفة من قبل قوات الجيش والشرطة المعنيين بتأمين الإنتخابات، والبالغ عددهم نحو 15 ألف ضابط وفرد شرطة ومجند وخفير نظامي من قوة المديرية وعدد من الضباط من مديرات أخرى، إلي جانب 8500 ضابط وصف ضابط وجندى.

يشار إلي أن من لهم حق التصويت في نطاق دوائر المحافظة يبلغ 3 ملايين و129ألفا و134 ناخباً، الذكور مليون و550 ألفا و188، والإناث مليون و578 ألفا و946، موزعين علي 9 دوائر انتخابية مترشح فيها 48 مرشحاً، ويبلغ عدد اللجان التي سيتم التصويت بداخلها 1417 لجنة داخل 702 مركز انتخابى لإختيار 24 نائباً هم مقاعد المحافظة في الفردي إلي جانب 7 مقاعد علي نظام القائمة والتي حسمتها قائمة فى "حب مصر"، ليصل عدد النواب الممثلين عن محافظة الغربية.