رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدًا.. انطلاق مؤتمر"ميديتكس الثالث" بالإسكندرية لدعم الغزل والنسيج

راينر هيرت الرئيس
راينر هيرت الرئيس التنفيذى للغرفة الألمانية للصناعة والتجارة

تنظم الغرفة التجارية بالإسكندرية والغرفة الالمانية العربية للتجارة والصناع، غدا الثلاثاء، مؤتمر "ميديتكس الثالث "بناء جسور اورو- متوسطية" لدعم قطاع الغزل والنسيج، المقام فى الفترة من 1-2 ديسمبر 2015 بفندق هلنان فلسطين بالإسكندرية.

يأتي ذلك بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة للبحرالابيض المتوسط و مركز التنمية اليورومتوسطى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة .

ويهدف المؤتمر إلى خلق علاقات تجارية مستدامة وتشجيع الإستثمار الاجنبي المباشر في قطاع النسيج و الملابس الجاهزة.

ويسعى المؤتمر الى عرض الفرص المتاحة لقطاع النسيج فى البحر الابيض و ذلك من خلال جذب الاستتثمارات و التكنولوجيات المستدامة، و المصممين و اصحاب العلامات التجارية و شركات التجزئة للمساعدة على النهوض بالصناعة و المنتج النهائى المحلى.

كما سيتم مناقشة جوانب اخرى مثل فرص التمويل المتاحة و امكانية تكوين تجمعات للتعاون بين المعنيين بالصناعة على المستوى الاقليمى و افضل الممارسات المستدامة فى قطاع المنسوجات.

ويقدم هذا الحدث فرصة كبيرة لتبادل الخبرات بين اكثر من 300 شركة و هيئة متخصصة من دول الاتحاد الاوروبى و منطقة دول الجوار فى البحر الابيض المتوسط فضلا عن سبل جديدة للحوار و التعاون عن طريق مقابلات العمل الثنائية المخطط اقامتها ضمن فعاليات المؤتمر.

"ميديتكس" هو مبادرة من اتحاد غرف التجارة و الصناعة للبحر الابيض المتوسط للمرة الثالثة على التوالى بعد نجاح اول اصدارين له فى اسطنبول و طنجة، و هذه الدورة تقام بدعم من برنامج تنمية الاستثمار فى دول البحر الابيض الممول من الاتحاد الاوروبى، الى جانب مشروعين اخرين متخصصين بقطاع النسيج و هما تكس ميد و ساستكس نت الممولين بدورهما من الاتحاد الاوروبى فى اطار التعاون عبر الحدود.