رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو.. الأرصاد: التغلب على مشكلة الانبعاثات الحرارية تحتاج 15 عامًا

القاهرة
القاهرة

قال الدكتور وحيد سعودي المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية إن هناك علاقة طردية بين الملوثات في الهواء وارتفاع درجات الحرارة وهو ما يؤدي الى ذوبان الجليد.

وأضاف سعودي خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي أحمد الشاعر ببرنامج "صوت الناس" المذاع على فضائية "المحور" أن التغلب على مشكلة الانبعاثات الحرارية تحتاج الى فترة طويلة تتراوح من 10 الى 15 عامًا.

وأشار المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية الى أن الدول الصناعية تعد المسئول الأول عن مشكلة زيادة الانبعاثات الحرارية.

كان وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر موقع "لوبورجيه" بشمال باريس لحضور الافتتاح الرسمي للدورة الحادية والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ والتي تنطلق أعمالها اليوم وتستمر حتى ١١ ديسمبر.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس السيسي بيانا نيابة عن الدول الإفريقية للتعبير عن موقفها الداعم للتوصل إلى اتفاق ملزم حول تغير المناخ يتسم بالموضوعية ويقوم على مبدأ المسئولية المشتركة وتباين الأعباء بين الدول المتقدمة والنامية في التخفيف من حدة التغيرات المناخية والتكييف معها .

ويشارك في قمة المناخ نحو ١٥٠ رئيس دولة وحكومة و١٩٥ وفدا من مختلف دول العالم من أجل محاولة التوصل إلى اتفاق ينقذ كوكب الأرض من ارتفاع درجات الحرارة.

جاري تحميل الفيديو..