رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شلبي: مشاركة السيسى في قمة المناخ يدل على قيمة مصر دوليًا

 المحلل السياسي الدكتور
المحلل السياسي الدكتور محسن شلبي رئيس حزب الثورة الوطني

أكد المحلل السياسي الدكتور محسن شلبي رئيس حزب الثورة الوطني في بيانه اليوم أن زيارة الرئيس السيسى لباريس و مشاركته في مؤتمر قمة المناخ يعكس مدى حرص القيادة المصرية على التواجد الدولي و المشاركة الفعالة بما يليق بقيمة مصر و يحقق لها مردود قوى على المستوى السياسي و الاقتصادي و السياحي .

وأشار شلبى إلى أن تركيز الرئيس السيسى في البيان الذي سيلقيه نيابة عن الدول الأفريقية اليوم سيكون على كيفية مواجهة تغير المناخ والحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري خاصة بعدما تعرض مصر في الصيف الماضي لموجة شديدة الحرارة بشكل غير متعود عليه في الطقس المصري و تأثير ذلك على مختلف القطاعات، الزراعة والموارد المائية والمناطق الساحلية وغيرها .. كما تتناول كلمته الأوضاع الاقتصادية العامة، بما في ذلك معدلات النمو الاقتصادي والنمو السكاني .. مع التركيز على المشروعات الوطنية الكبرى والتي تمثل خارطة طريق للبلاد لتحقيق أهداف التنمية خلال الـ15 عامًا المقبلة.

وأكد شلبي أن تضافر الجهود الوطنية بجانب الجهود الدولية هي السبيل في تقدم الدول و تجنبها بعض المخاطر نتيجة التطور الطبيعي للمناخ و الكوارث الطبيعية .. فالعلم ليس حدود حتى تقوم الساعة .. لذا لابد أن نعمل دائما في ظل الإطار العام الدولي بما يعود على مصر و الدول العربية بالمنفعة العامة و أن الجهود الوطنية المصرية وحدها لن تكون قادرة على تحقيق تطلعات الدولة في المضي قدما نحو آفاق جديدة مشرقة لأجيال حالية و قادمة.

واختتم شلبي بيانه أن مصر بتواجدها الدولي المستمر في كافة الأحداث .. يعكس أننا نسير في الطريق الصحيح لتحقيق الأمن و الاستقرار و بعث رسالة للعالم أننا قادرون على تخطى المحن و الصعاب بجهود أبناء الوطن المخلصين.