رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو.. محافظ بورسعيد الأسبق: الميناء الجديد رافد أساسي لتنمية مصر

الدكتور مصطفى كامل
الدكتور مصطفى كامل السيد محافظ بورسعيد الأسبق

قال الدكتور مصطفى كامل السيد محافظ بورسعيد الأسبق إن مشروع ميناء شرق بورسعيد الجديد سوف يسهم في انعاش الاقتصاد العالمي والاقليمي والمحلي، كما سيكون رافد أساسي لإحداث تنمية شاملة ليس لمحور قناة السويس فقط ولكن على مستوى مصر بأكلمها.

وأضاف السيد خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية دينا يحيى ببرنامج "صوت الناس" المذاع على فضائية "المحور" أن هذا المشروع يتمحور حول انشاء وبناء ميناء محوري يستطيع ان يتسق مع اتجاهات تطور استيراتيجية النقل البحري العالمي الذي سيقوم على التوسع في بناء حاملات الحاويات العملاقة.

وأشار الى أن المشروع سوف يقام على مساحة 125 كليو متر مربع وهو ينقسم الى منشآت خاصة بالميناء ثم منطقة لوجيستية وظهير بري ملائم للميناء وينقسم الى قسمين الأول لانشاء المصانع العملاقة والمناطق اللوجيسيتة والثاني عبارة عن منطقة زراعية وسكنية والمدينة المليونية والتي لابد من تنفيذها في توقيت واحد.

وأكد محافظ بورسعيد الأسبق ضرورة اعتبار محافظات القناة وسيناء وحدة تنموية واحدة تتوافر بها خدمات الصحة والتعليم حتى يكون مجتمع متكامل، مشبهًا هذه المناطق بمجرى النيل، مشددًا على أن هذه المنطقة واعدة وهبها الله لمصر حتى تربط بين الشمال والجنوب.