رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصين تتعهد بالقضاء على الفقر بحلول عام ٢٠٢٠

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

جددت الصين تعهداتها بتعزيز سياساتها لمحاربة الفقر وانتشال جميع أفراد الشعب منه بحلول عام 2020 وذلك عن طريق تبنى برامج جادة وفعالة لضمان أن يهنأ جميع الصينيين بالرخاء.
ووعد الرئيس الصيني شي جين بينغ - خلال مؤتمر مخصص لمناقشة خطط الدولة المستقبلية للتنمية والحد من الفقر مساء أمس - بأنه لن يكون هناك شخص واحد أو مكان واحد يعاني من الفقر في بلاده متعهدا ببذل جميع الجهود للارتفاع بمستوى المعيشة وتحقيق الحلم الصيني ببناء "مجتمع ينعم بالرخاء باعتدال".
ووصف الرئيس الصيني التحدي للقضاء على الفقر "بالمهمة الشاقة" مشيرا إلى أن مكافحة الفقر ستمثل جزءا كبيرا من أجندة الصين فى الأعوام المقبلة ، داعيا إلى العمل على نمو الدخل بالنسبة للمواطنين فى المناطق النائية والريف والتأكد من أن جميع الخدمات العامة متاحة لهم بيسر وسهولة.
وشدد على أهمية الاستغلال الأمثل للموارد المحلية لتطوير الصناعات وزيادة فرص العمل لضمان أن يحصل الجميع على الحياة الكريمة ويتمتعوا بمستقبل أفضل.
وأكد رئيس مجلس الدولة الصيني "رئيس الوزراء" لي كه تشيانغ أن الأولوية ستكون لتحسين البنية التحتية الريفية بما في ذلك شبكات الطرق والمياه والكهرباء والإنترنت.
وناقش المؤتمر الأهداف الجوهرية للحكومة المركزية والحكومات المحلية خلال السنوات الخمس المقبلة لضمان حصول الفقراء في البلاد على جميع الخدمات الأساسية من مأكل وملبس ومسكن وتعليم وخدمات صحية.
وقد نجحت الصين خلال العقود الثلاثة الماضية فى انتشال أكثر من 600 مليون شخص من الفقر لتصبح الدولة النامية الأولى فى العالم التي تفي بالأهداف الإنمائية للألفية الجديدة المتمثلة بتخفيض عدد السكان الذين يعانون من الفقر بمقدار النصف قبل انتهاء عام 2015.