رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الداخلية: تجاوزات الضباط ضد المواطنين أمام النيابة

اللواء أبوبكر عبد
اللواء أبوبكر عبد الكريم

أكد اللواء أبوبكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات العامة، أن وزارة الداخلية ترفض أية انتهاكات ضد المواطنين من قبل عناصرها.

وقال عبد الكريم، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، "لا نحمى من يتجاوز في حق المواطن من الضباط والأفراد ونستخدم القانون ضد المخطئ".

وأضاف أن اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، يشدد دومًا على كافة قطاعات الوزارة بتطبيق حقوق المواطنين بشفافية كاملة ومعاقبة أي مسئول يسئ للمواطن أو يتجاوز في حقه، لافتًا إلى أنه تم إحالة واقعة الاعتداء على طبيب الإسماعيلية داخل صيدليته للنيابة للتحقيق فيها.

وقال مساعد وزير الداخلية، إن النيابة العامة لا تجامل أحدا، ولا تتستر على أحد، وهى الجهة المسئولة عن حقوق المواطنين، وتم إحالة كافة الوقائع والقضايا التى تحتوى على تجاوز من ضباط وأفراد الشرطة إلي النيابة للتحقيق.
وشدد عبد الكريم على أن الوزارة لن تسمح باختزال جهود أبنائها في تجاوزات البعض منهم، قائلًا: "البعض يسعى لتشويه صورة الداخلية، والوزارة تؤدى دورها على أكمل وجه، وسقوط الشهداء في محاربة الإرهاب هو الضريبة التي يدفعها الشرفاء من أبناء الشرطة وأطالب من لديه شكوى من المواطنين ضد أي ضابط، التوجه بها لمديرية الأمن التابع لها، أو التوجه لقطاع حقوق الإنسان، أو قطاع الإعلام والعلاقات العامة".