رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رفض 43 دعوى قضائية تطالب بوقف إعلان انتخابات البرلمان بالقاهرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قضت محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برفض 43 دعاوى قضائية تطالب بوقف إعلان نتيجة الانتخابات.

وكان من بين الدعاوى التى رفضتها المحكمة، الدعوى التي أقامتها الفنانة هند عاكف ومحمد حمّاد وإسماعيل عبد الله، المرشحين الخاسرين بدائرة الخليفة والدرب الأحمر والمقطم، للمطالبة بوقف إعلان نتيجة الانتخابات بالدائرة، وإعادة الانتخابات مرة أخرى .
واختصم الطعن الذي حمل رقم 11560 لسنة 70 قضائية، كلا من رئيس اللجنة العليا للانتخابات، ورئيس اللجنة الفرعية، ووزير الداخلية، ووزير العدل، بصفتهم؛ حيث ذكر أن العملية الانتخابية شهدت تجاوزات أدت إلى فقدان مبدأ تكافؤ الفرص الذي نص عليه الدستور والقانون.

وأضاف الطعن أن عملية الفرز حدث بها تلاعب بسبب انقطاع التيار الكهربائي، وتأخر 4 صناديق، والجميع فوجئ أن هذه الصناديق جاءت لترجح كافة أشخاص بعينها، فضلا عن الرشاوى الانتخابية المصورة والموثقة بشهادات من أهالي الدائرة، واختراق الصمت الانتخابي.

كما رفضت المحكمة الدعوى المقامة من مصطفى الهجرسى المرشح عن الدائرة الثامنة ومقرها "مصر الجديدة والنزهة" والتي تطالب بإعادة إجراء الانتخابات، ووقف إعلان النتيجة النهائية، بسبب تغيير الرمز الانتخابي الخاص بمرشح الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ورمزه "القطار"، لكنه حصل على رمز انتخابي خاطئ في أوراق الاقتراع، وتم استبدال رمزه "القطار"، برمز آخر هو "الجيتار"، بما يخالف قواعد اللجنة العليا وتكافؤ الفرص.