رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ترحيب عربي أوروبي ببيان دعم حكومة الوفاق الليبية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

رحب عدد من حكومات الدول الأوروبية والعربية إضافة إلى الولايات المتحدة، اليوم السبت، ببيان الدعم لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا الذي وقعه أغلبية أعضاء مجلس النواب في 24 نوفمبر الجاري.
وأشارت بيان صادر عن الخارجية البريطانية -ووقعت عليه حكومات الجزائر وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والمغرب وإسبانيا وتونس والإمارات والمملكة المتحدة والولايات المتحدة- إلى مساندة أغلبية أعضاء المؤتمر الوطني العام في طرابلس لحكومة الوفاق الوطني.
وذكر البيان: "نشجع بقوة جميع الأطراف لتشكيل حكومة الوفاق الوطني. بامكان حكومة الوفاق الوطني فقط أن تبدأ العمل الصعب نحو إقامة حكم فعال وشرعي، وتستعيد الاستقرار، والحفاظ على وحدة البلاد، كما يتوقع جميع الليبيين".
وأضاف "نثني على شجاعة أعضاء المؤتمر الوطني العام ومجلس النواب الذين يواجهون الترهيب من قبل المتشددين الذين يسعون لإحباط التقدم نحو الوصول الى حكومة وفاق وطني. ونشيد بعزمهم على بناء ليبيا موحدة قادرة على مكافحة عدم الاستقرار والتطرف والإرهاب. ونذكر أولئك الذين يحاولون عرقلة التقدم أنه سيتم محاسبتهم من قبل الشعب الليبي والمجتمع الدولي على أفعالهم".
وأكدت حكومات الجزائر وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والمغرب وإسبانيا وتونس والإمارات والمملكة المتحدة والولايات المتحدة دعمها الكامل للعملية التي تقوم بها الأمم المتحدة برئاسة الممثل الخاص للأمين العام مارتن كوبلر، الذي يعمل على تسهيل عملية الانتقال السياسي في ليبيا.