رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"البيشمركة" تحرر ثلاث قرى شمالي الموصل من قبضة داعش

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت قوات "البيشمركة" الكردية، اليوم السبت، ثلاث قرى تابعة لناحية "وانة" بقضاء "تلكيف" شمالي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال غربي العراق.
وقالت مصادر كردية إنه بعد استكمال تحرير قضاء سنجار وسيطرة قوات البيشمركة على الطريق الرئيسي الرابط بين سد الموصل وناحية زمار، شن مسلحو داعش هجمات لاستعادة السيطرة على الطريق الاستراتيجي، مما دفع البيشمركة بالتعاون مع طائرات التحالف الدولي لمهاجمة داعش في ثلاث قرى بناحية "وانة".
وأشارت إلى أن قوات البيشمركة تمكنت من تحرير القرى وطرد مسلحي التنظيم، مما أسفر عن مقتل العشرات من داعش بينهم "أمير بالتنظيم" وصادرت أسلحة وعتاد حربي لداعش وفككت أكثر من 100 عبوة ناسفة.
على صعيد آخر، نظمت كنيسة "مار يوسف" بالتعاون مع وزارة الصحة العراقية بحضور الوزيرة عديلة حمود، اليوم السبت، حملة للتبرع بالدم للقوات الأمنية والحشد الشعبي التي تقاتل تنظيم (داعش) الإرهابي.
وقال المفتش العام للوزارة أحمد الساعدي -في تصريح صحفي اليوم- إن مسيحيي العراق امتزجت دماءهم بدماء العراقيين من خلال حملة التبرع بالدم التي نظمتها وزارة الصحة، مؤكدًا أن "المسيحيين جزء مهم من النسيج العراقي".
وأضاف أن "الحملة رسالة للعالم أجمع بأن الدم العراقي واحد وأن المسيحيين جزء أساسي من العراق، وهي رسالة محبة وأخوة لكل من يزرع الثقة بين طوائف الشعب العراقي".