رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لجنة حقوقية ليبية تدين قصف المرافق الطبية والأحياء السكنية ببنغازي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أدانت اللجنة الليبية لحقوق الإنسان بليبيا،تجدد القصف الممنهج والمتعمد للأحياء السكنية المدنية والمرافق الطبية وشبكات الكهرباء بمدينة بنغازي من قبل تنظيم داعش ، والذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين من المدنيين وخاصة الأطفال.
وقالت اللجنة في بيان لها اليوم ،إن هذه الجريمة تضاف لسجل جرائم الحرب التي ترتكبها (التنظيمات والجماعات الإرهابية) بحق المدنيين في ليبيا، باعتبار أن استهداف المدنيين والأحياء المدنية والوحدات الطبية خلال النزاعات المسلحة جريمة حرب واضحة يعاقب عليها القانون الدولي، وذلك طبقا للأتفاقيات الدولية الملزمة للمجتمع الدولي.
وجددت اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا، استنكارها للصمت المريب من المجتمع الدولي إزاء تصاعد مؤشرات جرائم وانتهاكات الجماعات والتنظيمات الإرهابية التي تستهدف المدنيين و كافة مكونات وشرائح المجتمع الليبي.
وتحمل اللجنة ،مسؤولية ما ترتكبه هذه الجماعات والتنظيمات الإرهابية بحق المدنيين بليبيا عموما وبنغازي ودرنة وسرت واجدابيا، للمجتمع الدولي ،وذلك نتيجة الصمت المريب وعدم اتخاد خطوات ومواقف للحد من جرائم وانتهاكات هذه التنظيمات الإرهابية بحق المدنيين وشرائح المجتمع بليبيا.
وحذرت اللجنة، من مغبة الاستمرار في استهداف المدنيين بالقصف العشوائي المُمنهج والمتعمد للأحياء السكنية المدنية والمرافق الخدمية والصحية بأعتبار أن “القانون الإنساني الدولي يحظر الهجمات ضد المدنيين .