رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسئول أممي يؤكد أهمية دور السعودية في توحيد المعارضة السورية

نائب أمين عام الأمم
نائب أمين عام الأمم المتحدة، يان إلياسون

أكد نائب أمين عام الأمم المتحدة، يان إلياسون، أهمية دور المملكة العربية السعودية في توحيد المعارضة السورية.
وأشار إلياسون -في مقابلة مع قناة (العربية) الإخبارية اليوم السبت- إلى أهمية المؤتمر الدولي الذي سيعقد بالأردن منتصف الشهر المقبل، قائلا إنه "سيكون له تأثير مباشر على مساعي إطلاق العملية السياسية في سوريا".
وأضاف "أعتقد أنه سيكون مؤتمر هام، وسيكون مؤثرًا على المساعي الرامية إلى إطلاق عملية سياسية في سوريا"، موضحًا أن اجتماع فيينا أوكل للأردن مهمة بالغة الأهمية تتمثل في تحديد من هي الجماعات الإرهابية.
وتابع قائلا إن "ذلك يعتبر خطوة هامة للغاية على طريق إطلاق العملية السياسية في سوريا، حيث أوكل أيضا للمملكة العربية السعودية توحيد المعارضة السورية، كما أن الأمم المتحدة تعكف الآن على إعداد الجولة المقبلة من المباحثات حول سوريا وإطلاقها في أسرع وقت ممكن".
وأوضح إلياسون أن هناك أملا بإطلاق العملية السياسية في سوريا، وذلك في ظل وجود حوار مكثف بين واشنطن وموسكو، مضيفا أن "جلوس المملكة العربية السعودية وإيران إلى طاولة المفاوضات يعد أمرا هاما ".
وأضاف أن "هناك فظائع ارتكبت خلال هذه الحرب وتسببت بمعاناة هائلة، ووضعت أعباء هائلة على كاهل البلدان المجاورة، وسمحت لتنظيم داعش الارهابي بالتواجد علي الارض ، وأوشكت على زعزعة الخريطة السياسية في أوروبا"، معربا عن أمله في أن يتمكنوا بمساعدة المملكة العربية السعودية من تحديد ممثلي المعارضة لمباحثات السلام .