رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

روسيا تواصل اتخاذ إجراءات تعسفية ضد المواطنين الأتراك

قوات الشرطة الروسية
قوات الشرطة الروسية

بدأت قوات الشرطة الروسية في وضع عراقيل حيث قامت بترحيل المواطنين الأتراك الراغبين في دخول روسيا، كما تعرض العديد من الأتراك في المطارات الروسية إلى التجريد والتفتيش لعدة ساعات بلا أسباب واضحة.

ونقلت صحيفة "ميلليت" التركية، اليوم السبت، عن عدد من العائدين أن موظفي ومسؤولي المطارات الروسية قالوا للأتراك الذين تم ترحيلهم "أبلغوا تحياتنا لأردوغان" بصورة ساخرة للغاية.

وأوضحت الصحيفة أن قوات الأمن الروسية قامت بتفتيش جميع الأتراك القادمين إلى روسيا بطرق غريبة ووصلت إجراءات التفتيش المشددة إلى سراويل الأتراك، كما بدأت السلطات الروسية في ترحيل منظم للعمال الأتراك أيضا رغم حصولهم على تصريحات عمل قانونية وإقامات منذ 20 عاما وسط عبارات من الجانب الروسي مثل "لا توجد لنا علاقات مع أردوغان".

وتتخذ روسيا إجراءات اقتصادية قوية منذ أن قامت الطائرات التركية من طراز إف–16 الثلاثاء الماضي بإسقاط طائرة حربية روسية من طراز سوخوي–24 قالت تركيا إنها انتهكت المجال الجوي التركي على الحدود مع سوريا، وأعلن رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان أنه تم إسقاط الطائرة الروسية ضمن إطار قواعد الاشتباك، وهو ما تنفيه روسيا حيث تؤكد أنها لم تنتهك المجال الجوي التركي.