رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الوزراء يكشف تفاصيل مشروع تنمية شرق بورسعيد

شريف اسماعيل رئيس
شريف اسماعيل رئيس الوزراء

قال شريف اسماعيل رئيس الوزراء ، ان الشعب المصري اثبت للعالم اجمع قدرته على انجاز مشروع قناه السويس في وقت قياسي، موضحا ان المشروع كان خطوة من الف خطوة وبداية لانطلاق العديد من المشروعات العملاقة على ضفاف القناه تحمل الخير و النماء للمصريين.

واضاف اسماعيل خلال كلمته بافتتاح مشروع شرق التفريعة ، نحتفل اليوم بالبدء في مشروع شرق التفريعة الذي يهدف الى بناء منطقة تنموية متكاملة، من مناطق صناعية، لوجستية، سكنية توفر الاف فرص العمل وتنمي الاقتصاد.

واشار الى ان المشروع يعتمد على استغلال الاراضي شرق القناه ، نظرا لمحدودية الاراضي المتاحة غربها، لاتاحة فرص تنمية حقيقية بارض سيناء وربطها بباقي محافظات مصر .

وتابع "طبقا للقانون فالاراضي الواقعة شرق القناه تعتبر منطقة اقتصادية ذات طبيعة خاصة وتتكون من ميناء غرب بوسعيد وميناء شرق بورسعيد، والمنطقة الصناعية، والمنطقة الصناعية بغرب القنطرة، ووادي التكنولوجيا، ميناء العين السخنة، وميناء العريش، وميناء الطور".

وأكد إسماعيل، أن منطقة شرق بورسعيد مساحتها 160 مليون متر مربع وتحتوي على ميناء تجاري بحري كبير مكون من أرصفة بحرية بعرض يتراوح بين 450 و500 متر، بطول 10 كيلو مترات، و دائرة دوران قطرها 950 متر مضيفا أن القوات المسلحة ستبدأ في بناء أرصفة بحرية بطول 5 كيلومترات.

واوضح رئيس الوزراء أنه سيتم حفر قناة جانبية بين الميناء والمجرى المائي لتسهيل دخول وخروج السفن بدون المرور للتفريعة الشرقية لقناة السويس، كما سيتم بناء منطقة صناعية تتكون من منطقة المصانع، وادراة المنطقة الصناعية تشمل منطقة خدمات ، مركز مؤتمرات منفذ للبيع وفندق.