رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السلطات الألمانية تجري تحقيقات مع اثنين يشتبه في انتمائهما لـ"داعش"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تحقق السلطات الألمانية اليوم الجمعة، مع شخصين ألقي القبض عليهما أمس للاشتباه فيهما بالإعداد لعملية إرهابية تشكل خطرا على الدولة وانتمائهما لتنظيم داعش.

وأعلنت المتحدثة باسم الشرطة باتريسيا برامر أن المشتبه بهما كانا على اتصال مع أحدى التنظيمات الإسلامية، غير أنها قالت إن الشرطة وجدت أنه لا يوجد أي دليل على التخطيط لأي عمل إرهابي في برلين .

وأكدت المتحدثة - فى تصريحات لموقع "دويتش فيلا" الألماني - أنها تتحقق من وجود "تهديد حالي"، لكنها لم تعثر على ما يؤيد هذه التهمة دون استبعاد أن يكون للرجلين صلة بتنظيم داعش.

ولم تكشف السلطات الألمانية عن هوية المشتبه بهما أو أي إيضاحات حول طبيعة الاتهامات الموجهة إليهما أو أي معلومات حول مشروعهما المفترض أو المؤشرات التي أدت إلى اعتقالهما ، لافتة فقط إلى أن أعمارهما هي 28 و46 عاما وأن أحد المشتبه بهما سوري الجنسية والآخر تونسي .

وكانت الشرطة في برلين قد أعلنت - في وقت سابق - أنها تعمل بناء على بلاغ يتعلق بالعاصمة، إلا أنها رفضت التعليق على الوضع الأمني في الولايات الألمانية الأخرى ، مضيفة أن التحقيق مع المشبه بهما قادهم إلى سيارة الرجلين ، موضحة أنه كان هناك مخاوف بشأن محتويات السيارة مما دفع الشرطة في حي بيرتس إلى إجلاء 120 ساكنا من 16 مبنى مجاورا.

وتم القبض على الرجلين في مسجد بمنطقة شارلوتنبورغ أثناء عملية مداهمة ظهر أمس الخميس لبعض مباني جميعة إسلامية تقع في حي شارلوتينبورج.