رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"القوى العاملة": ورشتان للتدريب المهني بأسوان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وقعت وزارة القوى العاملة، مذكرة تفاهم مع مركز التعليم المستمر بأسوان لتجهيز ورشتين بمركز التدريب المهني بالمحمودية التابع للوزارة بمديرية القوى العاملة بالمحافظة، للتدريب على مهنتي التوصيلات الكهربائية، وإصلاح السيارات ليستفيد منها ويتدرب عليها الشباب من الجنسين، فضلا عن توفير المناهج التدريبية وتدريب المتدربين.

وذلك مساهمة من الطرفين في تنمية المهارات الفنية لشباب المحافظة وتأهيلهم لسد احتياجات سوق العمل، والتعاون مع المديرية من أجل المساهمة في تشغيل خريجي تلك الدورات بمهن مناسبة لمهاراتهم.

كما نصت المذكرة على إمكانية إضافة ورش أخرى مستقبلا لسد احتياجات سوق العمل من العمالة الماهرة، فضلا عن التعاون مع المديرية من أجل إلحاق خريجي المركز بفرص تدريبية ووظيفية أخرى تصقل من مهاراتهم داخل وخارج المحافظة.

يأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار اهتمام جمال سرور وزير القوى العاملة، بتطوير سياسات وخدمات وأنشطة التدريب المهني للشباب المتعطل والباحث عن عمل، من أجل الحصول على فرص عمل مناسبة لهم وذلك بتأهيلهم وتدريبهم على مهن يحتاجها سوق العمل الداخلية والخارجية.

شهد توقيع مذكرة التفاهم المحافظ اللواء مصطفى يسري ووقعها عن الوزارة سامية أيوب وكيل الوزارة للتدريب المهني وتنمية القوى البشرية، ومدير المديرية محمود حسن، وعن مركز التعليم المستمر، مالك كوتادي المدير التنفيذي لمؤسسة أم حبيبة "أغاخان".

وأبدى المحافظ رغبته في دعم مركز تدريب قوى عاملة أسوان بورشة للتدريب على الطاقة المتجددة، باعتبارها من المهن الواعدة بالمحافظة، ووافق الجانبان على رغبة المحافظة، مؤكدين بذل الجهد من أجل استحداث هذه المهنة بمراكز التدريب التابعة للوزارة.