رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. المقاتلات الروسية تقصف بشدة منطقة إسقاط الطائرة في سوريا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت وزارة الدفاع الروسية نشر منظومة "إس-400" للدفاع الجوي في قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية بسوريا، مؤكدة القضاء على الإرهابيين الناشطين في منطقة إنقاذ الملاح الروسي.

ووفقًا لما ذكرته شبكة "روسيا اليوم"، أعلنت الوزارة اليوم، أن منظومة "إس-400" دخلت حيز المناوبة العسكرية هناك.

وأشار العقيد الى أن المنظومة تتألف من رادارات قادرة على كشف أي أهداف جوية، فيما يتم تجهيز المنظومة للقتال خلال دقائق، وذكر أنه تم نقل المنظومة جوا من ضواحي موسكو الى سوريا خلال يوم واحد بطائرة نقل عسكرية.
وأكد اللواء إيغور كوناشينكوف الناطق باسم وزارة الدفاع القضاء على المجموعات الإرهابية العاملة في منطقة إنقاذ ملاح القاذفة الروسية "سو-24".

وقال اللواء كوناشينكوف للصحفيين إنه "فور وصول طيارنا الى بر الأمان، قامت القاذفات الروسية والمدفعية الصاروخية للقوات الحكومية السورية بقصف المنطقة المحددة بشكل كثيف خلال زمن طويل".

وأضاف أنه "تم القضاء على الإرهابيين وغيرهم من المجموعات الخفية العاملة في هذه المنطقة".

وقال كوناشينكوف إن القوات الحكومية السورية مدعومة بسلاح الجو الروسي، الذي شن ضربات مكثفة على مواقع المجموعات المسلحة، تمكنت من بسط السيطرة الشاملة على المناطق الجبلية شمالي محافظة اللاذقية، الأمر الذي أدى إلى قطع جميع الإمدادات العابرة للحدود والتي قد استخدمت من أجل توريد الأسلحة والذخائر والأنواع الأخرى من المساعدات المادية للإرهابيين في هذه المحافظة، وذلك ما أوضحته الفيديو الذي نشرته الشبكة.