رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. وزير الثقافة يفتتح حفل إعلان أسماء الفائزين في مسابقة "الصوت الذهبي"

الكاتب الصحفي حلمي
الكاتب الصحفي حلمي النمنم

افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، منذ قليل، حفل إعلان الفائزين بمسابقة الصوت الذهبى، التي ينظمها صندوق التنمية الثقافية، بمسرح مركز الهناجر للفنون.

وبدأ الحفل بتقديم عرض فني درامي، تتخلله أعمال غنائية للمتسابقين الأربعة عشر بالمرحلة النهائية بقيادة المايسترو الدكتور مدحت عبد السميع.

وقال المهندس محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية إن المسابقة تم إطلاقها فى يوليو الماضى، كمبادرة لاكتشاف مواهب الغناء الشابة على مستوى الجمهورية من سن 18 إلى 38 سنة، وتقدم لها 162 متسابقا من مختلف محافظات مصر، مشيرا إلى أن المسابقة تأتي في إطار إحياء ومن الفن الجميل ورعاية الأصوات الشابة وتقديم الدعم اللازم لهم.

وكانت لجنة التحكيم التي ترأسها الفنان القدير محسن فاروق مدير بيت الغناء العربى، وعضوية الفنان الكبيرهانى شنودة ، والدكتورة تحية شمس الدين رئيس قسم الغناء بالكونسيرفتوار، والناقدة الفنية الدكتورة إيناس جلال والدكتور علاء فتحى أستاذ التأليف الموسيقى بأكاديمية الفنون ومدير متحف أم كلثوم.

ووصلت التصفيات النهائية 14 متسابقا من بين المتقدمين الـ 162، وتم اختيار من بينهم عشرة متسابقين يحصلون على منحة مجانية لتعليم أصول الغناء ببيت الغناء العربى تحت إشراف كوكبة من كبار المتخصصين والفنانين.