رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السكك الحديدية: دراسة زيادة قيمة الغرامة للركوب بدون تذكرة

رئيس هيئة السكك الحديدية
رئيس هيئة السكك الحديدية المهندس أحمد حامد

عقد رئيس هيئة السكك الحديدية المهندس أحمد حامد اجتماعا اليوم الخميس، مع عدد من قيادات شرطة النقل والمواصلات بحضور قيادات هيئة السكك الحديدية ومترو الأنفاق ومستشار وزير النقل للمتابعة والرقابة والتأمين.

وأكد حامد أنه تم التنسيق الكامل بين الهيئة وشرطة النقل والمواصلات؛ لعمل تفتيش يومي بجميع محطات الهيئة وسد أي ثغرات أمنية مشددا على ضرورة التواجد الدائم لمفتشي التذاكر.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بزيادة منافذ بيع التذاكر مع التنسيق لوضع آليه تطبيق الغرامة على المخالفين، موضحاً أنه جاري دراسة زيادة قيمة الغرامة للركوب بدون تذكرة وآلية تطبيقها، وتفعيل الغرامة الفورية للعبور من على شريط السكك الحديدية، ووضع آلية لعدم تسرب التذاكر للسوق السوداء.

وقال إنه تم تشكيل لجنة من مفتشي نقل الهيئة والفحص والشرطة مع الآمن الإداري للتفتيش على القطارات والمحطات وشبابيك التذاكر، مع تشكيل لجنة لمفاجأة القطارات والتفتيش بصفة يومية من قطاعي الفحص وخدمة العملاء والشرطة والأمن الإداري وإحكام غلق أسوار المحطات الرئيسية والمركزية كمرحلة أولى، وعمل خطة سريعة لاستكمال الامن الإداري على جميع القطارات.

من جانبها، أكدت قيادات الإدارة العامة للشرطة على تواجد خدمات تأمينية على جميع القطارات المكيفة وغير المكيفة.

واتفق الجانبان على استمرار اللقاءات والتنسيق المستمر لتحقيق أعلى معدل من الأمن والسلامة لركاب القطارات على يتم عقد هذا الاجتماع أسبوعيا برئاسة وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي.