رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"كابسي" تبدأ تشغيل مصنعها بالهند بتكلفة استثمارية 100 مليون جنيه

كابسي
كابسي

كشف الدكتور محمد راتب مدير عام إدارة المبيعات والتسويق بشركة كابسي للدهانات المصرية، عن اقتراب شركته من تشغيل مصنعها بدولة الهند، والبالغ تكلفته الاستثمارية نحو 12.5 مليون دولار، "ما يزيد عن 100 مليون جنيه"، خلال النصف الثاني من 2016.

وقال راتب إن "كابسي" تعد الشركة المصرية الأولى التي تنشئ مصنعا للدهانات بالهند، حيث يقام المصنع على مساحة 50 ألف متر مربع بمدينة بانجلور بولاية كارناتكا جنوب الهند، والتي تعد المنطقة الأفضل لصناعة البويات وذلك وفقا للدراسات العلمية والتسويقية التي قامت بها شركة كابسي قبل اختيار موقع المصنع الحالي.

وأوضح راتب أن كابسي للدهانات تستهدف من إقامة مصنعها بدولة الهند تصدير منتجاتها لدول منطقة شرق آسيا مدعومة بوجود الهند ضمن اتفاقية "الأسيان" والتي توفر رسوما بنحو 40% بين دول الاتفاقية، بالإضافة إلى زيادة حجم صادرات كابسي للهند والبالغة خلال الفترة الحالية مايقرب من 3.5 مليون دوسيارة.وقعا زيادة كبيرة في حجم مبيعات الشركة في السوق الهندية ، مدعومة بالحجم الهائل الذي تنجه الهند من السيارات سنويا والبالغ نحو 3.5 مليون سيارة.

وأشار مدير عام إدارة المبيعات والتسويق بشركة كابسي إلى استهداف شركته مواصل التوسع الخارجي من خلال زيادة حجم تصدير منتجاتها من خلال فتح أسواق تصديرية جديدة والبالغ عددها خلال الفترة الحالية نحو 55 دولة منتشرة بكافة قارات العالم.
وأوضح أن شركة كابسي تعد واحدة من أكبر شركات الدهان ليس فقط في منطقة الشرق الأوسط ولكن في العالم حيث احتلت التصنيف رقم 67 على مستوى العالم مما يؤكد علي الثقة الكبيرة التي تتمتع بها " كابسي " داخل الأسواق التي تتعامل معها ويعطي مؤشر ثقة للعاملين في الشركة لمواصلة النجاح والاستحواذ على حصة سوقية أكبر ليس فقط في المنطقة ولكن في العالم أجمع.