رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تأييد حبس "حدث" 3 سنوات لسرقة حقائب السيدات بالرحاب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

رفض محكمة مستأنف أحداث القاهرة،الإستئناف المقدم من ، حدث، وتأييد الحكم الصادر ضده من محكمة أول درجة بمعاقبته بالحبس 3 سنوات، على خلفية إتهامه بسرقة حقائب السيدات بالإكراه بالرحاب .

صدر الحكم برئاسة المستشار طارق دره، وعضوية المستشارين محمود شرف، ورامى عامر، وأمانة سر محمد فتحى .
وكشفت التحقيقات، فى القضية المقيدة برقم 3240 لسنة 2015 جنايات أحداث القاهرة، أن "إبراهيم.ع"، حدث، 15 سنه، يتيم الأب والأم، حيث تولى شقيق أبيه "عمه" تربيته منذ صغره، والتحق بالمدرسة حتى المرحلة الإبتدائية، ثم تم تسريبه من الدراسة للعمل والإنفاق على نفسه .

وأضافت التحقيقات، قام عم المتهم بتشغيله عند أحد أصدقاءه فى ورشة "نجارة"، حيث تعرف المتهم على أحد العاملين بالورشة الذى تعلم على يديه بعض السلوكيات الخاطئة مثل التدخين فى سن مبكرة وتعاطى المواد المخدرة، ما أدى الى قيام عمه من منعه للعمل بتلك الورشة مرة آخرى نتيجة إختلاقه العديد من المشكلات .
وأشارت التحقيقات، قرر المتهم الهروب من منزل عمه، والتعرف على عدد من الأطفال الذين يطلق عليهم أولاد الشوارع فى منطقة عين شمس، حيث تعلم على أيديهم عدة جرائم منها الإتجار فى المخدرات، والسرقة بالإكراه، إلا أنه بعد تمكنه فى ممارسة نشاطه الإجرامى قرر مرة أخرى الهروب من أصدقاءه للسرقة لحساب نفسه بدلاَ من السرقة لحساب أصدقاءه .
وأكدت التحقيقات، بالتخصص فى جريمة السرقة بالإكراه فى منطقة الرحاب، حيث مارس نشاطه عن طريق إستخدام دراجة بخارية كان يستقلها لسرقة حقائب السيدات الكبار فى السن فى الشوارع والمناطق الأكثر هدوءاَ فى الرحاب، إلا أنه فى واقعة القبض عليه حاول سرقة حقيبة أحد السيدات المسنات، التى بدورها تمكنت من مقاومته من خلال الإمساك بحقيبتها بقبضة يدها، ما أدى الى سقوطه من الدراجة البخارية، فتجمع الأهالى والمارة عليه، وقاموا بالقبض عليه، وأعترف المتهم بعدة جرائم سرقة فى ذات المنطقة .